شريط الأخبار
وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية انقطاع التكييف في العديد من خيام البعثة الأردنية في الحج ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17 نتنياهو يلغي مجلس الحرب "سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا ذوي الحاجه نهله الخطيب ام رامي المسعود يناشدن السلطات السعودية بالعثور عليها رجل الأعمال الأردني عماد الشملان يُهنئ بحلول عيد الأضحى النائب المساعيد: يُهنئ الملك والشعب الأردني بحلول عيد الأضحى المبارك النائب السابق محمد فالح الحجايا يهنيء الملك وولي العهد بحلول عيد الأضحى المبارك شركة الاسواق الحرة تهنئ الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك الملك يهنئ الشعب الأردني والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك 6 وفيات بين الحجاج الأردنيين أثناء وقوفهم بعرفة عدد خاص من من صحيفة القلعة الورقية بمناسبة الاعياد الوطنية و اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية خطبة عرفة: ادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا (النص الكامل) 45 شاحنة مساعدات أردنية تصل غزة عشية العيد اللواء المتقاعد مخلد الحجايا يهنيء الملك والوطن بعيد الأضحى المبارك " مجموعة القلعة نيوز الاعلامية " تهنئ بحلول عيد الاضحى المبارك ... فيديو الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت

مدينة بنغالور

مدينة بنغالور

القلعة نيوز- تأسست مدينة بنغالور في الهند في عام 1537 على يد كيمبيغودا. تُعد بنغالور ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان في الهند وخامس أكبر تجمع سكاني. تعاني المدينة من مشكلة التلوث الغباري الناتج عن الانبعاثات الصناعية وتوليد حوالي 3000 طن من النفايات الصلبة يوميًا، التي يتم جمعها واستخدامها كسماد بالقرب من بحيرة هيساراجاتا بواسطة شركة تطوير سماد كارناتاكا.


تقع مدينة بنغالور في ولاية كارناتاكا جنوب الهند وهي عاصمة الولاية. تقع على هضبة مايسور المعروفة باسم هضبة ديكان بريكامبريان، وتغطي مساحة تبلغ 709 كيلومترات مربعة وترتفع حوالي 920 مترًا عن سطح البحر. وفقًا لإحصاءات عام 2011، بلغ عدد سكان المدينة حوالي 8,443,675 نسمة بكثافة سكانية تبلغ 12,000 نسمة لكل كيلومتر مربع.

يتميز مناخ بنغالور بأنه مناخ سافانا استوائي رطب وجاف، مع درجات حرارة معتدلة طوال العام، على الرغم من موجات الحرارة الصيفية التي قد تجعل الطقس غير مريح في بعض الأوقات. أعلى درجة حرارة مسجلة في المدينة هي 39.2 درجة مئوية في بعض الأحيان.

تحتضن بنغالور العديد من المدارس والمعاهد والجامعات، بما في ذلك المعهد الوطني لتوسيع التعليم المدرسي وجامعة بنغالور والجامعة التكنولوجية والمعهد الهندي للإدارة والمعهد الدولي للتقنية المعلوماتية وغيرها.

تحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية التاريخية والأثرية مثل معابد تشولا وتلال ناندي والتذكارية العسكرية الوطنية وحديقة UB City وحديقة بانيرغاتا الوطنية ومنزل الزجاج في لال باغ وتمثال شيفا وحديقة باغمان تيش بارك إي ومجموعة من المعالم الأخرى.