شريط الأخبار
ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34971 شهيدا و78641 إصابة أردني يُميّز الحكم برد دعواه ضد جوجل بخصوص خارطة فلسطين .. التعويض مليار دينار شركات مصرية: الأردن سوق واعدة ومنصة دخول عربية مهمة الجامعة العربية ترحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة لبنان يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة الرئيس الكولومبي يطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان على قطاع غزة إلى 143 الإمارات تستنكر تصريحات نتنياهو حول إدارة قطاع غزة فرنسا: عمليات إسرائيل العسكرية برفح تهدد بوضع كارثي تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس قوة الاقتصاد الوطني اقتصاديون: صعود الاحتياطيات الأجنبية لمستويات تاريخية يؤكد قوة الاقتصاد الوطني تحرير 78 مخالفة وإخطارا العام الماضي بموجب قانون حماية المستهلك 10 شهداء بالمجازر الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة صادرات صناعة عمان تستعيد النمو وترتفع 2 % بالثلث الأول أجواء مغبرة ودافئة في اغلب المناطق اليوم ولطيفة غدًا استثمار صناعي جديد في "الحسين الصناعية يوفر ٥٠ فرصة عمل علامة أورنج التجارية تطفئ شمعتها الثلاثين توضيح من الأمانة حول تصوير المخالفات داخل المركبات وفيات الأردن اليوم السبت 11/5/2024 اللواء الركن م الدكتور مفلح الزيدانين يكتب : الاستراتيجي لدى جلالة الملكة في بيان اثر الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة

مطرانية اللاتين تنظم وقفة صلاة من أجل وقف العدوان على غزة ودعماً لجهود جلالة الملك

مطرانية اللاتين تنظم وقفة صلاة من أجل وقف العدوان على غزة ودعماً لجهود جلالة الملك

القلعة نيوز:

نظمّت النيابة البطريركيّة اللاتينيّة في الأردن، مساء اليوم الثلاثاء، وقفة صلاة وإضاءة شموع من أجل وقف العدوان على غزة ومن أجل السلام في كل فلسطين، ودعما لجهود جلالة الملك الدبلوماسية والانسانية، وذلك في ساحة كنيسة العذراء الناصرية في الصويفية، بمشاركة المئات من المصلين.

وقال المطران جمال دعيبس النائب البطريركي للاتين: إنّ صلاة اليوم هي وقفة للدفاع عن إنسانيّة الإنسان، وعن حق كل إنسان في الحياة والعيش الكريم، مشدّدًا على أنّ ما يحدث في غزة من مجازر هو هزيمة للقيم الإنسانيّة والدينيّة، ولا يجوز تبريره بأي شكل من الأشكال، كما لا يجوز تبرير أي اعتداء على الإنسان، وتمييز بين إنسان وإنسان.

وأضاف: إنّ الله تعالى خلق كل البشر متساوين، مانحًا إياهم الحياة والكرامة، ولا يحقّ لأي إنسان أن ينزع هذه الحياة وهذه الكرامة من الإنسان. وبالتالي، لا يحقّ لأحدٍ أن يمنع سبل العيش عن أناس أبرياء، فيقطع الغذاء والمياه والكهرباء والوقود والاتصالات. كما لا يحقّ لأي كان أن يميّز بين البشر، ويعامل أكثر من مليوني إنسان معاملة لا إنسانية.

وأشار إلى ما جاء على لسان جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بأنّ السبيل الوحيد لمستقبل آمن لشعوب الشرق الأوسط والعالم أجمع، يبدأ بالإيمان بأنّ حياة كل إنسان متساوية في القيمة. وقال: هذا ما ندافع عنه، ونضم أصواتنا إلى أصوات الكثير من الأصوات المحبّة للسلام. ومع شعورنا بالإلم لما يحدث في غزة، لن نستسلم لا للكراهيّة ولا للعنف ولا لليأس.

وكان الأب حنا كلداني، راعي كنيسة العذراء الناصريّة، قد وجّه كلمة في بداية الصلاة أكد فيها بأنّ جميع الأردنيين، من مسيحيين ومسلمين، متحدين خلف جلالة الملك عبدالله الثاني في تأكيداته على الثوابت الأردنيّة العربيّة، لنصرة الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة المنكوبة، وعلى عدالة قضيته.

وشارك بالصلاة السفير البابوي لدى الاردن يوحنا دال توسو، و مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام الاب رفعت بدر، والامين العام لمطرانية اللاتين الاب عماد علمات، وعدد من الكهنة والرهبان والراهبات والمؤمنين القادمين من مختلف الكنائس التابعة للبطريركية اللاتينية. ورفعت الجموع الشموع في ايديها، ووقفوا دقيقة صمت كصلاة حارة من أجل ارواح الشهداء.

الأب د. رفعــــــت بدر

مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام

للاستفسار:

الأب د. رفعت بدر 0797551190

السيدة ايفا حبيب 0797551189

السيد بهاء علامات 0797551187

السيدة رانيا منصور 0797551186




Rania Mansour
Mob: 00962 797551186
Tel: 00962 6 4651616
Fax: 00962 6 4651515