شريط الأخبار
الشوعاني يكتب.... رسالة إلى دولة الرئيس مراكز الاصلاح والتأهيل تكتظ بالنزلاء ونحن بحاجة لحل سريع قبل فوات الأوان . بالأسماء .. وزارة الأوقاف تدعو مرشحين لاجراء المقابلات الشخصية اجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات وحارة في باقي المناطق السبت اسعر الذهب في الأردن اليوم السبت بيان صادر عن عشيرة الزعبيه ... عاجل : توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمحكمة الدستورية وأحد الأعضاء.. وتغييرات قادمة في المجلس القضائي ..أسماء قصف امريكي مكثف على 15 هدفا عسكريا للحوثيين مليون شخص نزحوا من لبنان جراء الغارات الاسرائيليه مصدر: دفن حسن نصر الله "مؤقتا كوديعة" في مكان سري الجيش الاردني يحبط 3 محاولات تهريب جدبدة لمواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة ..صور جريمة داخل المسجد : طالب ينهي حياة استاذ جامعة بعد صلاة الفجر في مسجد داخل الحرم الجامعي لجامعة مؤته استنشهاد اكبر قيادي في حزب الله كان من المقرر ان يخلف نصر الله في قيادة الحزب غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى

بدء اجتماعات المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب برئاسة ابو عبود

بدء اجتماعات المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب برئاسة ابو عبود

*عاشور: 30 محاميا فلسطينيا استشهدوا منذ بداية العدوان الصهيوني على غزة


القلعة نيوز - بدأت اليوم الجمعة اجتماعات المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الذي تستضيفه نقابة المحامين تحت عنوان "فلسطين القضية العادلة".

واستعرض امين عام اتحاد المحامين العرب المكاوي بنعيسى خلال الجلسة الأولى التي ترأسها رئيس المكتب نقيب المحامين الأردنيين يحيى ابوعبود، تقرير عن أعمال الاتحاد خلال الفترة الماضية.

وقال نقيب المحامين الفلسطينيين سهيل عاشور أن عدد المحامين الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بداية العدوان على غزة ارتفع إلى 30 محاميا، كان اخرهم محاميان استشهدا مع عائلاتهم ليلة الجمعة.

واضاف في مداخلة له خلال الجلسة ان النقابة فقدت الاتصال مع العديد من المحامين في القطاع، وان زملائهم في الضفة الغربية والقدس لم يمارسوا عملهم منذ بدء العدوان بسبب الاغلاقات التي يفرضها الاحتلال، وان المحاكم باتت شبه مغلقة، وتحولت المدن والقرى إلى سجون كبيرة، وان من يحاول الخروج منها يعرض نفسه للخطر.
وأشار أن عدد الشهداء في محافظات الضفة ارتفع إلى 150 شهيدا.

وأشار أن عدد الاسرى ارتفع منذ بداية العدوان إلى خمسة آلاف اسير، وان الاحتلال زاد من التنكيل بهم منذ بداية الحرب، وأنهم باتوا يعتاشون على بيضة في اليوم.

وطالب بالعمل على وقف المجازر وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ومحاكمة مجرمي الحرب على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني.

وتخلل الجلسة نقاشات حول تقرير الأمين العام للاتحاد، شارك فيها عدد من نقباء المحامين في الدول العربية وأعضاء المكتب الدائم للاتحاد.