شريط الأخبار
منح دراسية من جامعة تيشك الدولية بالعراق في برنامج البكالوريوس المهندس شحادة أبو هديب رئيساً للمجلس الاستشاري للاتحاد العربي للأسمدة الفناطسة مهنئا المعلمين: بيئة العمل اللائق تمكّن المعلم من أداء رسالته الشوعاني يكتب.... رسالة إلى دولة الرئيس مراكز الاصلاح والتأهيل تكتظ بالنزلاء ونحن بحاجة لحل سريع قبل فوات الأوان . بالأسماء .. وزارة الأوقاف تدعو مرشحين لاجراء المقابلات الشخصية اجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات وحارة في باقي المناطق السبت اسعر الذهب في الأردن اليوم السبت بيان صادر عن عشيرة الزعبيه ... عاجل : توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمحكمة الدستورية وأحد الأعضاء.. وتغييرات قادمة في المجلس القضائي ..أسماء قصف امريكي مكثف على 15 هدفا عسكريا للحوثيين مليون شخص نزحوا من لبنان جراء الغارات الاسرائيليه مصدر: دفن حسن نصر الله "مؤقتا كوديعة" في مكان سري الجيش الاردني يحبط 3 محاولات تهريب جدبدة لمواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة ..صور جريمة داخل المسجد : طالب ينهي حياة استاذ جامعة بعد صلاة الفجر في مسجد داخل الحرم الجامعي لجامعة مؤته استنشهاد اكبر قيادي في حزب الله كان من المقرر ان يخلف نصر الله في قيادة الحزب غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها

رئيس هيئة أركان الدفاع الاسباني يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية

رئيس هيئة أركان الدفاع الاسباني يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية
القلعة نيوز- القى رئيس هيئة أركان الدفاع الإسباني الفريق أول بحري تيودورو استيبان لوبيز كالديرون اليوم الاثنين، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، محاضرة بعنوان "استراتيجية الدفاع الأوروبية بعد عودة ظهور ملامح الحرب الباردة وعودة التعددية القطبية العالمية" للدارسين في دورتي الدفاع 21 وبرنامج ماجستير استراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب 7.

وتحدث رئيس هيئة أركان الدفاع الإسباني خلال المحاضرة عن ملامح الاستراتيجية الاوروبية بعد الحرب الباردة والعودة الى نظام تعددية القطبية، وأهمية تعزيز السياسة الأمنية والدفاعية للاتحاد الاوروبي من خلال مشروع (البوصلة الاستراتيجية)، وعن الحرب الروسية الاوكرانية وتأثيرها على الأمن العالمي، مشيراً إلى الصراعات في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، وأهمية القانون الدولي والانساني وقانون النزاعات المسلحة في الصراعات المختلفة.

وفي نهاية الزيارة دون رئيس هيئة أركان الدفاع الإسباني كلمة في سجل الزوار أشاد فيها بالمستوى العلمي المتميز الذي تتمتع به الكلية على المستوى العالمي.