شريط الأخبار
الكويت: أمر أميري بتعيين الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح وليا للعهد إرادة ملكية بمنح لقب معالي للدكتور عادل الشركس محافظ البنك المركزي الأردني تفويض البلديات ومجالس الخدمات بدوام الكوادر الميدانية جراء موجة الحر شهيدان وجريح في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 36439 شهيدا و82627 مصابا الهواري يعرض قرارات اللجنة التي يترأسها الأردن في جمعية الصحة العالمية عبور 120 شاحنة أردنية إلى غزة خلال أسبوع الأمن العام يحذر من ارتفاع درجات الحرارة، ويدعو إلى اتباع الاجراءات الوقائية الطاقة والمعادن تعلن الإطلاق التجريبي لخدمات المرحلة الأولى لمشروع أتمتة خدماتها الإلكترونية الصين تدق طبول الحرب الطاقة: إطلاق 5 خدمات إلكترونية جديدة رابطة الكتاب الأردنيين تنضم الى المطالبين باقامة مهرجان جرش على ان تكون كل فعالياته ذات بعد وطني البنك المركزي يحذر من رسائل نصية مشبوهة تتضمن الحصول على شحنات بريدية ومبالغ مالية الأمن العام يحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفاة و3 اصابات بحادثين على طريقين خارجيين رئيس وزراء أستراليا السابق: هكذا يمكن أن يتعامل العالم مع ترامب إذا فاز بالرئاسة الصادرات التجارية لمدينة الزرقاء تتجاوز 38 مليون دينار لشهر أيار الخبير الصبيحي : إجبار حامل على الاستقالة يضيع على اطفالها راتب التقاعد بعد وفاتها معنيون بالسياحة: ولي العهد يؤمن بأهمية القطاع السياحي وضرورة تطوره الأردن يشارك في معرض الرياض الدولي للسفر 2024

إعلام إسرائيلي: أهداف الحرب لم تتحقق بعد في غزة.. و "حماس" لم تنهار

إعلام إسرائيلي: أهداف الحرب لم تتحقق بعد في غزة.. و حماس لم تنهار

تل ابيب-القلعة نيوز-
تحدّثت وسائل إعلامٍ في كيان الاحتلال الإسرائيلي عن التحديات التي تواجه "جيش" الاحتلال في قطاع غزّة، مؤكّدةً قوة المقاومة الفلسطينية، ومشيرة إلى أنّ حركة حماس "لم تنهار بعد"، وأنّ ذلك يأتي في مقابل فشلٍ إسرائيلي خصوصاً بعد عدم إنقاذ العدد الأكبر من أسرى الاحتلال في قطاع غزّة.

وبحسب القناة الـ "12" الإسرائيلية، فإنّ هيئة الرقابة العسكرية تمنع إظهار أي خريطة عمل للقوات في قطاع غزّة، في الوقت الذي لم تحقّق فيه الأهداف المُعلنة للحرب على القطاع.

وقال مراسل الشؤون العسكرية في القناة الإسرائيلية، نير دفوري، إنّ حركة حماس "لم تنهار بعد"، مشيراً إلى أنّ الاحتلال "فشل في تصفية مسؤولي الحركة" الذين أعلنهم أهدافاً لعملياته.

وبخصوص هدف "إعادة الأسرى" الذي وضعه القادة الإسرائيليين للحرب على قطاع غزّة، أكّد عدم نجاح "الجيش" في إطلاق سراحهم، مُضيفاً أنّه "في النهاية فقط، رأينا اليوم الوجبة الأولى، وما زالت صغيرة".

وطالب دفوري بالاستمرار بتمديد الهدنة لمحاولة إخراج الأسرى، قائلاً إنّه "لا خيار إلا الاستمرار، حتى لو استغرق الأمر الآن 4 أو 5 وحتى 10 أيام هدنة".

ومن جهته، علّق السفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، داني دانون، على ما قاله دفوري، قائلاً إنّ "الجيمع يتكلم عن تقويض حماس"، مؤكّداً أنّ الناس لا يفهمون ما يعنيه ذلك، ومقترحاً عرض خارطةٍ لتقدم وسيطرة القوات الإسرائيلية في غزّة، حيث أشار أنّ ذلك سيكشف أنّ أجزاء كبيرة اليوم لم يتم التعامل معها.

وسُئل دانون عن ما إذا كان قادراً على طلب إذنٍ لعرض خارطة عمل قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزّة، ليؤكّد أنّ "الرقابة العسكرية" الإسرائيلية "ترفض لليوم الـ49 عرض الخارطة".

وتابع دانون كاشفاً أنّ "أجزاء كبيرة جداً لم يتم التعامل معها، تقريباً الثلثين، كل رفح وخان يونس ومخيمات الوسط"، مٌشدّداً على المطالبة بعرض خارطة العمل لجمهور الاحتلال "كي يعلم أين نحن قريبون في الحقيقة من تقويض حماس مقابل التصريحات".

وبعد ساعاتٍ على سريان الهدنة الموقتة بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة في غزّة، أمس الجمعة، بدأت تتعالى انتقادات داخل كيان الاحتلال لعدم تحقيق الأهداف المُعلنة للحرب على قطاع غزّة، حيث قالت وسائل إعلامٍ إسرائيلية إنّه من "الناحية العملانية فإنّ الجيش الإسرائيلي يخسر"، مؤكّدةً وجود مجموعة من "المشاكل التي لا تنتهي" في مواجهة القوات الإسرائيلية في غزة خلال الهدنة.

ووفق قناة "كان" الإسرائيلية، فإنّ إعادة تنظيم "الجيش" الإسرائيلي من جديد لم ينتهِ، وأنّه "لا يزال قيد البناء في قطاع غزة، والقواعد غير واضحة بشكلٍ نهائي".