شريط الأخبار
انطلاق بطولة كأس الأردن للسيدات.. الخميس الطواقم التحكيمية لمباريات الأسبوع الخامس من دوري المحترفيين الأسبوع الخامس من الدوري الأردني للمحترفين CFI ينطلق.. الخميس ايران تجند جاسوسا لاغتيال نتنياهو وجالانت موعد إصدار نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية تراجع في أداء مؤشرات الأسهم الأميركية السعودية.. أبناء رونالدو يخطفون الأضواء وهم يتحدثون اللغة العربية "لم يتم التخليص" على سيارات كهربائية منذ تعديل الضريبة شركات الدخان اقوى من الصناعة والتجارة وشبكة ترفع الاسعار دون حسيب او رقيب بانتظار كلمة نصرالله اليوم.. حزب الله يتوعد إسرائيل بـ"عقاب خاص على هجمات البيجر" أسعار الذهب في الأردن الخميس القبض على شخص قتل والدته وشقيقته في منطقة عين الباشا مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 15 آخرين بالجليل الأعلى أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي وافق على شروط غريبة.. إندريك لاعب ريال مدريد يتزوج ببرازيلية تكبره بسنوات أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الخميس رسائل تهديد تصل إسرائيليين على الهواتف رغم قرار خفض الفيدرالي للفائدة.. أسهم أميركا باللون الأحمر معهد واشنطن لسياسات الشرق الاوسط:حماس" أصبحت ضعيفة، ولكن صراع عصابات طويل الأمد يلوح في الأفق "ليس مغربيا.. هل تفهمون ما أقول؟!".. جدة لامين جمال توجه رسالة للمغاربة الغاضبين

استراتيجيات الصحافة البيئية في العقبة)

استراتيجيات الصحافة البيئية في العقبة)
(استراتيجيات الصحافة البيئية في العقبة)

القلعة نيوز:
جودي مدين الأحمد

تعتبر مدينة العقبة المقصد السياحي
الجاذب والتي بحاجة لأدوات صحافية تسعى من خلال أدواتها لدعم هذه المدينة بمقوماتها البيئية والتي تنعكس على كافة جوانبها الاقتصادية والسياحية والاجتماعية.
ومن هنا لابد من استخدام مجموعة استراتيجية في الصحافة البيئية توجه الرأي العام نحو القضايا المناخية وتغيراتها وأثرها على هذه المدينة الساحلية.

ومن هذه الاستراتيجيات اعتماد العمل الصحافي على الأبحاث الاستقصائية واستشارة الخبراء المعنيين بهذا الموضوع لإيجاد حلول مبتكرة من أجل انتاج تغطية شاملة للقضايا، وتعمل الصحافة البيئية على تحفيز المجتمعات والحكومات على اتخاذ إجراءات فعالة للحفاظ على البيئة للأجيال الحالية والمستقبلية.
كما تهدف إلى نشر الوعي حول القضايا البيئية وتحفيز التغيير نحو سلوكيات أكثر استدامة.

وايضاً واحدة من أهم الاستراتيجيات الشائعة في الصحافة البيئية هي تسليط الضوء على قصص النجاح والمبادرات البيئية التي تساهم في تحسين البيئة بالإضافة إلى ذلك تعتمد على استخدام البيانات والأبحاث العلمية لدعم التقارير والمقالات.
من خلال تبني هذه الاستراتيجيات يمكن للصحافة البيئية ان تكون عاملاً مهماً في تعزيز الثقافة والعمل نحو بيئة أكثر صحة واستدامة.