شريط الأخبار
ترامب :يمكن لغزة ان تكون افضل من موناكو بل ومن افضل الاماكن في العالم ( كيف ومتى ) ؟ رئيس سلطة العقبة: ضرورة ملحة لإعداد خطة متكاملة لإدارة المخاطر الجيش اللبناني يؤكد التزامه بالقرار الأممي 1701 منتخب كوريا الجنوبية يبدأ تدريباته في عمان "نوبل للفيزياء" لعالمين أسهما في تطوير الذكاء الاصطناعي بوريل يؤكد ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في لبنان 25 سائقاً يشاركون في سباق الدرفت الثالث في البحر الميت وزير العدل يهنئ رئيس المجلس القضائي اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم والد الزميلة شادن العوران في ذمة الله الجيش يحبط محاو لة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة ويسقط حمولتها داخل الاراضي الاردنيه السفير العضايلة: تنسيق مصري - أردني تجاه القضايا العربية وحل الأزمات الراهنة وفد اللقاء التاسع عشر لشباب العواصم العربية يزور كلية الذكاء الإصطناعي في جامعة البلقاء التطبيقية انخفاض أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء شطب نتائج فريق في أبطال آسيا لعدم سفره إلى إيران.. فماذا ينتظر النصر السعودي؟! أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الثلاثاء إيران تنفي الأنباء حول وقوع انفجارات في مدينة أصفهان انخفاض استهلاك الدجاج 20% خلال فترة الانتقال الخريفي (الأقصى في قلوبنا ) أمسية وطنية في اتحاد الكتاب تجارب الأمهات في تعزيز الصبر والتحمل لدى الأطفال

6 أسباب تجعلك تشعر بحرقة فى المعدة بعد تناول الطعام

6 أسباب تجعلك تشعر بحرقة فى المعدة بعد تناول الطعام
القلعة نيوز:
تؤثر الحموضة على ملايين الأشخاص حول العالم، ما يجعل الكثيرين يتساءلون عن سبب حدوث هذه المشكلة المزعجة، وتحدث هذه المشكلة وفقًا لموقع "إن دى في"، بسبب زيادة إنتاج حمض المعدة، الذي يمكن أن يتدفق إلى المريء، مما يسبب حرقة المعدة وعدم الراحة، نعرض فيما يلى الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الحموضة، والتي تشمل:
أسباب حموضة المعدة بعد الطعام
1- الإفراط في تناول الطعام

تناول كمية أكبر من قدرة المعدة على الاستيعاب يضع ضغطًا على العضلة العاصرة للمريء السفلية، ويؤدي ذلك إلى إبطاء عملية الهضم، وزيادة إنتاج الحمض ما يؤدي إلى ارتداد الحمض.
2- تناول الكثير من الأطعمة الحارة

يسبب الإكثار من تناول الأطعمة الحارة إلى تهيج بطانة المعدة عن طريق زيادة إنتاج الحمض، كما أنها تعمل على استرخاء العضلة العاصرة السفلية، مما يسمح لحمض المعدة بالتدفق مرة أخرى إلى المريء.

3- الاتهاب بالجسم

يؤدي الالتهاب المزمن إلى زيادة إنتاج حمض المعدة، كما أن الالتهاب في المعدة والمريء يضعف بطانة المخاط، ما يجعله أكثر عرضة لتدفق الحمض.
4- تناول الوجبات في وقت متأخر من الليل

يؤدي ذلك إلى خلل في إيقاعات الجهاز الهضمي الطبيعية، مما يزيد من إنتاج حمض المعدة، ونتيجة لانخفاض إنتاج اللعاب، يصبح الجسم غير قادر على تحييد الحمض.
5- الإجهاد

يحفز إفراز هرمونات الإجهاد مثل الكورتيزول، الذي يزيد من إنتاج حمض المعدة، كما أنه يعطل الجهاز الهضمي الطبيعي في الجسم.
6- الراحة أو الاستلقاء بعد تناول الطعام مباشرة

يسمح ذلك لحمض المعدة بالتدفق مرة أخرى إلى المريء بسبب الجاذبية، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يضع ضغطًا على العضلة العاصرة المريئية السفلى، مما يتسبب في استرخاء الطعام وإبطاء عملية الهضم.