شريط الأخبار
ولي العهد يطلع على تجربة شركة "زيبلاين" أكبر شبكة توصيل طرود عبر طائرات ذاتية القيادة إيران تقول إن مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة "إعلان هزيمة أميركا" إسرائيل ولبنان يبحثان تسليم أجزاء من الجنوب للجيش اللبناني بإشراف أميركي قطر: استئناف إنتاج الغاز المسال بشكل طبيعي خلال أسابيع البدور من المختبرات الرئيسية: إيجاد موقع جديد .. وتوفير المواد الناقصة عُمان تعلن إتاحة ممر بحري مؤقت للعبور من مضيق هرمز أجواء صيفية معتدلة حتى الجمعة عاصم سليمان الحنيطي .. مبروك الماجستير من جامعة مؤتة والدبلوم العالي من الجامعة الأردنية حديث العالم.. ماذا ترك المنتخب الأردني في غرف تبديل الملابس؟ مؤتمر لا تمرض من أضخم الأحداث الدولية…بمشاركة قامات علمية على مستوى الشرق الأوسط حصرياً: أضخم المؤتمرات العلمية في الدول العربية حين إعاد المنتخب تعريف الممكن الدرادكة رئيسا لمجلس ادارة شركة الكهرباء الوطنية عطل مفاجئ يضرب فيسبوك وماسنجر وإنستجرام لوجود لفظ الجلالة.. الفيفا تستثني علمي العراق والسعودية من مراسم كأس العالم استطلاع: 52% من الأميركيين يرون أنه لم تكن هناك حاجة للحرب مواطنون: النشامى كتب في المونديال صفحة مضيئة في تاريخ الكرة الأردنية غنيمات تشارك في افتتاح جلسة نقاش رفيعة المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس العيسوي يرعى احتفالات عشيرة الشرعة بالمناسبات الوطنية الأربعاء الرواشدة : عشائر الشركس تُعدّ مكوّناً أصيلاً وعميقاً في الثقافة

مذكرة لبناء القدرات الوطنية في مجالات الأمن النووي والطاقة المتجددة والمصادر الطبيعية

مذكرة لبناء القدرات الوطنية في مجالات الأمن النووي والطاقة المتجددة والمصادر الطبيعية
القلعة نيوز -
وقعت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن وجامعة اليرموك، اليوم الخميس، في مبنى الهيئة، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات.

وتسهم المذكرة في بناء القدرات الوطنية في مجالات الأمن النووي والإشعاعي والطاقة المتجددة والمصادر الطبيعية، وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

ووقع المذكرة عن الهيئة رئيس مجلس مفوضيها المهندس زياد السعايدة، وعن الجامعة رئيسها الدكتور مالك الشرايري.
وأكد المهندس السعايدة أن الهيئة تولي اهتماماً بالغاً بتطوير القدرات الوطنية وتعزيز الوعي وتبادل المعلومات التقنية، بالإضافة إلى دعم البحث العلمي والابتكار في القطاعات الحيوية التي تشرف الهيئة على تنظيمها.

وأوضح أن الهيئة مستمرة في إعداد كوادر وطنية مؤهلة ومتخصصة، قادرة على تقديم برامج تدريبية متقدمة ونقل المعرفة والخبرات العملية، إلى جانب تقديم الاستشارات الفنية التي تسهم في استدامة العمل الرقابي وضمان الاستخدام الآمن والسلمي للطاقة النووية والتطبيقات الإشعاعية.

من جانبه، أشار الشرايري إلى أن هذه المذكرة تشكل خطوة نوعية في مسار تعزيز الشراكة مع المؤسسات الوطنية المتخصصة انطلاقا من حرص الجامعة إلى توسيع قاعدة تعاونها والتشبيك مع مختلف الجهات مما ينعكس إيجابا على العملية التعليمية والبحثية والتدريبية في الجامعة.

وأكد أن التعاون مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن يفتح آفاقاً واسعة أمام الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية لاكتساب مهارات تطبيقية متقدمة في مجالات حيوية من جهة، وإعداد كوادر مؤهلة قادرة على تلبية متطلبات سوق العمل ومواكبة التطورات العالمية في هذه المجالات.

وعلى هامش توقيع المذكرة تم تنفيذ جولة داخل مبنى الهيئة للاطلاع على سير العمل في المركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي، ومركز المراقبة والطوارئ العامل على مدار الساعة، ومركز إسعاد المتعاملين، لتأكيد الالتزام بإرساء إطار تعاون مستدام ومؤسسي.