شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

الاصابة تبعد ديمبيلي عن برشلونة حتى خمسة أسابيع

الاصابة تبعد ديمبيلي عن برشلونة حتى خمسة أسابيع

القلعة نيوز : مدن - تلقى برشلونة الإسباني ضربة قاسية بعد ساعات معدودة على اعلانه عن اعارة لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كوتينيو لبايرن ميونيخ الألماني، وذلك باصابة جناحه الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي سيغيب عن الملاعب حتى خمسة أسابيع بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني.
وقال برشلونة الذي استهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الإسباني بخسارته الجمعة أمام أتلتيك بلباو صفر-1، أن «الفحوص الطبية التي أجريت لعثمان ديمبيلي، كشفت عن التواء في أوتار الركبة اليسرى»، مضيفا «من المتوقع أن يغيب الفرنسي نتيجة ذلك قرابة خمسة أسابيع».
وأصيب ديمبيلي خلال مباراة الجمعة في الباسك ولن يعود الى فريقه قبل نهاية أيلول المقبل، ما سيحرمه أيضا من المشاركة مع المنتخب الفرنسي في مباراتيه المقررتين الشهر المقبل ضد ألبانيا وأندورا في التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2020.

سان جيرمان يرسل خبرًا سارًا لبرشلونة
كشف تقرير صحفي فرنسي أمس عن خبر سار بشأن احتمالية عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، إلى صفوف برشلونة هذا الصيف.
ووفقًا لصحيفة «ليكيب» الفرنسية، فإن مسئولًا كبيرًا في سان جيرمان أكد أن النادي منفتح بشأن رحيل نيمار في الميركاتو الصيفي على سبيل الإعارة مع وضع بند للشراء النهائي في الموسم المقبل.
وأشار مسئول سان جيرمان إلى أن الأزمة حاليًا في رحيل نيمار لا تتعلق بصيغة الاتفاق، ولكن تعود إلى تلبية الأندية للشروط المالية التي يريدها النادي الفرنسي.
وشددت الصحيفة على أن هذه هي المرة الأولى التي يؤكد خلالها أحد مسئولي سان جيرمان، أن النادي موافق على رحيل نيمار معارًا، مع وضع بند للشراء في الصيف المقبل.
وكان برشلونة قد اقترح على سان جيرمان خلال اجتماع أمس الأول، ضم نيمار لمدة موسم على سبيل الإعارة بمقابل أكثر من 8.5 مليون يورو، بالإضافة إلى وضع بند شراء بقيمة 150 مليون يورو.

سولسكاير يرفض لوم بوغبا على التفريط بالفوز
رفض مدرب مانشستر يونايتد النروجي أولي غونار سولسكاير لوم لاعبه الدولي الفرنسي بول بوغبا لاهداره ركلة جزاء كانت كفيلة باهداء الفوز لفريقه على حساب مضيفه ولفرهامبتون، وذلك في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي الممتاز.
واهدر بوغبا ركلة الجزاء التي تسبب بها بنفسه بعدما عرقله كونور كودي، عندما كان التعادل الايجابي 1-1 سيد الموقف بين الفريقين حيث نجح الحارس البرتغالي روي باتريسيو في صد الكرة، وفوت على فريق «الشياطين الحمر» فرصة تحقيق فوزه الثاني تواليا بعدما كان اكتسح على ارضه في الافتتاح تشلسي برباعية نظيفة.
وحرم اللاعب الفرنسي فريقه من اعتلاء صدارة الدوري للمرة الاولى منذ 695 يوما، بحسب صحيفة «ليكيب الفرنسية».
وكان بوغبا الذي اهدر ركلته الرابعة منذ بداية الموسم المنصرم، طلب من زميله المهاجم ماركوس راشفورد أن يسدد بنفسه ركلة الجزاء، على الرغم من أن الاخير نجح في ترجمة ركلة جزاء الى هدف في مرمى تشلسي الاسبوع الماضي.
وعلق سولسكاير على هذه الحادثة بالقول «الاثنان اخترتهما لتنفيذ ركلات الجزاء والامر عائد لهما للاختيار بينهما»، مضيفا «في بعض الاحيان يشعر اللاعبون بثقة للتسديد، وبوغبا سجل لنا الكثير من ركلات الجزاء لكن أمس الأول قام روي باتريسيو بصدة رائعة».
وأضاف «امتلك الاثنان الثقة. احب اللاعبين الذين يتمتعون الثقة والشعور +أن بامكاني فعل ذلك+».
ولم تمر هذه الحادثة مرور الكرام بالنسبة لقائد يونايتد السابق ومحلل شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية غاري نيفيل، إذ اصر على ضرورة أن يحل سولسكاير هذه المعضلة قبل المباراة المقبلة لفريقه.

استقبال حافل لكوتينيو في أول مران مع بايرن ميونخ
ظهر الوافد الجديد، فيليب كوتينيو، في تدريبات بايرن ميونخ الألماني لأول مرة، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد إتمام انتقاله لصفوف الفريق البافاري، أمس الإثنين.
وكان البايرن قد أعلن تعاقده مع الدولي البرازيلي، أمس الإثنين، قادمًا من برشلونة الإسباني على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع خيار الشراء مقابل 120 مليون يورو.
وأبرز الحساب الرسمي للنادي البافاري على موقع «تويتر» انخراط كوتينيو في التدريبات الجماعية للفريق أمس رفقة الوافد الجديد، مايكل كويسانسي.
وتعاقد بايرن مع كويسانسي، صاحب الـ20 عامًا، من بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني هذا الأسبوع، ليظهر لأول مرة في التدريبات، صباح اليوم، رفقة كوتينيو.
وكشف حساب صحيفة «بيلد» عن استقبال لاعبي الفريق للثنائي بترحيب بالغ، حيث اصطف اللاعبون في حلقة دائرية، بقيادة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش للترحيب بالوافدين الجدد.
وحظي كوتينيو باستقبال مميز من البرتغالي ريناتو سانشيز فور أن التقيا في ملعب التدريبات، كما ظهر انسجام اللاعب البرازيلي مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، حيث تبادلا الحديث أغلب الوقت.
كما تواجدت جماهير بايرن بشكل مكثف حول ملعب التدريبات، وظلت تهتف لكوتينيو، الذي حظي باستقبال حافل من الجميع.
وشهدت التدريبات غياب لاعب الوسط الألماني ليون جوريتسكا بسبب إصابة في الفخذ، كما اكتفى الفرنسي كورينتين توليسو بالتدرب داخل مركز الأداء.

كلوب يُثمن انتقال كوتينيو للبايرن
رحب الألماني يورجن كلوب بانتقال كوتينيو من برشلونة إلى بايرن ميونخ على سبيل الإعارة، ممتدحًا لاعبه السابق الذي «لم يتمكن من الاحتفاظ به» عام 2018 بسبب مال برشلونة.
وصرح كلوب، بعد حفل منحه جائزة مدرب العام المقدمة من صحيفة «بيلد»: «حين سمعت أول مرة بالخبر، قلت هذا أمر معقول، هو لاعب رائع، شاب رائع، رحيله من ليفربول كان من دون رغبة منا».
وأضاف كلوب أن بيع خدماته في عام 2018 جاء «بعد ضغط من برشلونة عن طريق المال.. ليفربول لم يكن بإمكانه الاحتفاظ باللاعب لأسباب مالية، فقد كان ثمنه غاليًا».

سواريز يدخل لائحة طلبات يوفنتوس
كشف تقرير صحفي إيطالي، عن اهتمام يوفنتوس بالتعاقد مع الأوروجواياني لويس سواريز مهاجم برشلونة، قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية الحالية.
وبحسب صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية، فإن يوفنتوس يُخطط لحركة ثلاثية الاتجاه في الميركاتو، حيث سيُغادر لاعبه باولو ديبالا إلى باريس سان جيرمان، مقابل ضم البرازيلي نيمار، وبعدها سيتم النظر إلى التعاقد مع لويس سواريز من برشلونة.
وأضافت الصحيفة «فابيو باراتيتشي المدير الرياضي ليوفنتوس الذي كان في مدينة برشلونة أمس الإثنين، ناقش مع إدارة البارسا عدة ملفات، ومن ضمنها قام بسؤالهم عن استعدادهم لبيع سواريز». وأشار التقرير، إلى أن سواريز لم يظهر من قبل ضمن قائمة المطلوبين في صفوف السيدة العجوز، لكن البيانكونيري أظهر في مناسبات سابقة، أن الأمور المالية لن تكون عائقًا فيما يتعلق بتلبية احتياجات الفريق، كما حدث سابقًا مع البرتغالي كريستيانو رونالدو وضمه من ريال مدريد.

خضيرة: هدفنا لقب التشامبيونزليج في وجود رونالدو ودي ليخت
شدد الألماني سامي خضيرة لاعب وسط يوفنتوس، على أن فريقه يستهدف حصد لقب دوري أبطال أوروبا، بعد التعاقد مع لاعبين رائعين مثل كريستيانو رونالدو وماتياس دي ليخت.
وقال خضيرة في تصريحات أبرزها موقع توتو ميركاتو «يجب أن نكون صادقين، النادي لا يتعاقد مع رونالدو أو دي ليخت كي يودع دوري الأبطال من ربع النهائي أو المربع الذهبي».
وأضاف «هدف يوفنتوس هو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، فريقنا يعمل ويقاتل من أجل الكأس ذات الأذنين».
وتابع «في أوروبا هناك 5 أو 6 فرق في نفس المستوى، ليس فقط من حيث الجودة لكن العقلية والانسجام في غرفة خلع الملابس».
ونوه «إنتر ميلان أصبح أكثر قوة وتعاقد مع مدرب رائع وهو أنطونيو كونتي. كذلك يجب أن نأخذ في الاعتبار نابولي».
وتطرق خضيرة للحديث عن مشواره مع يوفنتوس بقوله «لقد كان عامًا سيئًا لي مع الكثير من الإصابات في الركبة وعملية القلب، دخلت في دوامة سلبية وكل شيء كان على المحك».
وأتم «إذا كنت تلعب في يوفنتوس الذي يهدف للفوز بدوري الأبطال، فعليك أن تتحسن وتتطور كل موسم».
ريال مدريد يعلن إصابة دياز
كشف نادي ريال مدريد عن طبيعة الإصابة التي تعرض لها لاعبه إبراهيم دياز مؤخرًا.
ووفقًا للموقع الرسمي لريال مدريد، فإن الفحوصات الطبية التي أجريت لدياز من قبل الجهاز الطبي بالنادي الملكي، أثبتت أنه يعاني من إصابة عضلية في ساقه اليمنى، وسيتم تقييم تطور حالته.
ولم تتحدد بعد مدة غياب دياز عن المشاركة في المباريات رفقة ريال مدريد.
ويستعد الفريق الملكي لمواجهة بلد الوليد، السبت المقبل، على ملعب «سانتياجو برنابيو» ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني.
وكان الميرنجي قد نجح خلال الجولة الأولى من الليجا في التفوق على سيلتا فيجو بنتيجة 3-1.

عرض جديد من نابولي لإقناع إيكاردي
يحاول نادي نابولي بشتى الطرق، إقناع الأرجنتيني ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان، بالانضمام إلى صفوفه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
ووفقًا لصحيفة «كوريري ديللو سبورت»، فإن أوريليو دي لورينتيس رئيس نابولي، يواصل محاولاته مع بيبي ماروتا المدير التنفيذي للإنتر، وواندا نارا زوجة ووكيلة أعمال إيكاردي، للوصول إلى اتفاق.
وأضافت أن نابولي قدم عرضًا جديدًا بقيمة 65 مليون يورو يحصل عليها إنتر ميلان، فيما يحصل إيكاردي على راتب سنوي يتراوح ما بين 6.5 إلى 7 ملايين يورو.
ولفتت الصحيفة إلى أن العرض لم يتضمن رحيل البولندي أركاديوز ميليك مهاجم نابولي إلى النيراتزوري، كجزء من الصفقة.
يشار إلى أن بعض التقارير الصحفية قالت إن نابولي منح إيكاردي مهلة جديدة حتى السبت المقبل، لحسم مصيره في ظل رغبة اللاعب في الانضمام إلى يوفنتوس، وتعارضها مع رغبة الإنتر.
دورتموند يحصن سانشو بمكافأة سرية
قرر نادي بوروسيا دورتموند الألماني تحصين نجمه الإنجليزي، جادون سانشو من مطامع الأندية الأوروبية، في ظل تألقه اللافت مع أسود الفيستيفال.
وكشفت صحيفة «بيلد» الألمانية عن مكافأة دورتموند للدولي الإنجليزي بمضاعفة راتبه، دون توقيع اللاعب على عقد جديد. ويرتبط سانشو، صاحب الـ19 عامًا، بعقد مع النادي الألماني حتى صيف 2022، يتضمن حصوله على راتب أسبوعي يبلغ 40 ألف جنيه إسترليني.
وقرر مسؤولو دورتموند، تحسين عقد اللاعب الشاب دون تجديده، بمضاعفة راتبه ليصل إلى 80 ألف جنيه إسترليني. وأراد دورتموند بذلك مكافأة سانشو على مردوده المتميز مع الفريق طوال الفترة الماضية، لا سيما بعد توهجه في الموسم المنصرم.
وكانت تقارير صحفية عديدة قد أفادت برغبة مانشستر يونايتد الإنجليزي في ضم سانشو في صيف 2020، وهو ما يسعى دورتموند لمنعه بمحاولة إرضاء اللاعب ماديًا.

إنتر ميلان يضع الرتوش الأخيرة على صفقة سانشيز
كشف تقرير صحفي إيطالي عن تطور جديد بشأن اقتراب إنتر ميلان من التعاقد مع التشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم مانشستر يونايتد.
ووفقًا لصحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، فإن مسؤولي إنتر ميلان سيعقدون اجتماعًا حاسمًا مع مانشستر يونايتد، اليوم، لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقة.
وكانت بعض التقارير الإيطالية قد أكدت توصل إنتر ميلان لاتفاق نهائي مع اللاعب، ويتبقى فقط إنهاء تفاصيل التعاقد رفقة الشياطين الحمر.
وسينتقل سانشيز إلى إنتر ميلان في إعارة لمدة موسم مع وضع بند يسمح للنيراتزوري بشراء عقد اللاعب نهائيًا مقابل 15 مليون يورو في الصيف المقبل.
جدير بالذكر أن سانشيز يرغب في الرحيل عن مانشستر يونايتد، بعد خروجه من حسابات المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير.(وكالات)