شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

واشنطن عرضت ملايين الدولارات على قبطان ناقلة النفط الإيرانية لتغيير مسارها

واشنطن عرضت ملايين الدولارات على قبطان ناقلة النفط الإيرانية لتغيير مسارها

القلعة نيوز :

واشنطن -اعترفت وزارة الخارجية الأميركية، انها عرضت ملايين الدولارات على قبطان ناقلة النفط الإيرانية لتغيير مسارها من أجل احتجازها.

وكانت صحيفة فايننشال تايمز ذكرت ان المسؤول عن الملف الإيراني في وزارة الخارجية الأميركية برايان هوك، اتصل بكابتن سفينة النقل الإيرانية الهندي الأصل أخبليش كومار شخصياً، وبعث له عدة رسائل إلكترونية وعرض عليه ملايين الدولارات تمكنه من العيش برفاهية في حال موافقته على تحويل مسار السفينة "أدريان داريا 1" التي كانت تحمل النفط الإيراني الى بلد يمكن القوات الأمريكية من احتجازها فيه، الا أن كابتن السفينة رفض العرض المالي الأميركي الذي قدم له.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورغان أورتيغا، الليلة الماضية، "لقد اطّلعنا على مقالة فايننشال تايمز ويمكن أن نؤكّد أنّ التفاصيل دقيقة، لقد أجرينا اتصالات مكثفة مع أكثر من قبطان سفينة وشركات شحن نحذرهم فيها من عواقب تقديم الدعم لمنظمة إرهابية أجنبية"، في إشارة إلى الحرس الثوري الإيراني الذي يقبع تحت العقوبات الاقتصادية الأميركية.

هذا وقد احتجزت سلطات جبل طارق البريطانية السفينة "أدريان داريا 1" لمدة ستة أسابيع، للاشتباه في نقلها النفط من إيران إلى سوريا، وفي 18 آب الماضي أطلقت سلطات جبل طارق سراح الناقلة التي كانت تحمل سابقا اسم "غريس 1" بعد تلقيها تأكيدات مكتوبة بأن السفينة لن تتوجه إلى بلدان خاضعة لعقوبات الاتحاد الأوروبي. -- (بترا)