شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة – أحصت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، الشهر الماضي، اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة بنحو 22 مرة، ومنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي بالخليل أكثر من 51 مرة.
وأوضحت الوزارة في تقريرها الشهري الصادر أمس الأحد، بشأن الانتهاكات الاسرائيلية للمسجد الاقصى خلال آب الماضي، أن الاحتلال زاد من وتيرة اعتدائه على المسجد الاقصى والقدس واهلها.
وبلغ عدد المقتحمين للمسجد الأقصى اكثر من 3600 مستوطن، فيما وجهت ما تسمى جماعات الهيكل اكثر من 5 دعوات لجمهورها لزيادة اعداد المقتحمين، وطالبت برفع يد الاوقاف الاسلامية عن المسجد الاقصى وزيادة مدة الاقتحامات ومن كل الابواب وليس باب المغاربة فقط.
وبين وكيل الوزارة حسام ابو الرب ان مجمل الاعتداءات خلال شهر اب المنصرم بلغت 109 اعتداءات، طالت المسجد الاقصى والحرم الابراهيمي ومقامات اسلامية، وإبعادات واعتقالات لحراس وسدنة الاقصى، وتحريضات عنصرية، محذرا من مخاطر التصعيد الإسرائيلي ضد القدس والمسجد الاقصى واهله، مطالبا العالمين العربي والإسلامي بالتعامل بمنتهى الجدية مع المخاطر المحدقة بالوجود الفلسطيني بالقدس وبالمسجد الأقصى المبارك على وجه الخصوص.
واقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود أمس الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة بحراسة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وفق ما أفاد مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى في القدس الشيخ عزام الخطيب.
وقال الخطيب لمراسل (بترا) في رام الله، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية فيها، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين وحراس المسجد الاقصى المبارك.
إلى ذلك، سلمت قوات الاحتلال اخطارات للمواطنين للاستيلاء ووضع اليد على نحو 100 دونم من أراضي قرى جنوب نابلس، وترمسعيا التابعة لمحافظة رام الله، بهدف توسعة أعمال البناء في مستوطنة «شيلو».
وافاد غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة لوكالة معا ان سلطات الاحتلال استولت على الاراضي في منطقة تين العين ورأس مويس حوض رقم (1) من أراضي قريوت، لتوسعة المستوطنة وبناء الوحدات الاستيطانية عليها ولتنفيذ المخطط الاستيطاني في المنطقة الجنوبية للقرية. وافاد دغلس انه تم الاستيلاء ايضا على حوض رقم (12) من أراضي جالود جنوب نابلس، فيما قررت الاستيلاء على أراض من حوض رقم (10)، وحوض رقم (3) منطقة شعب المصري من أراضي ترمسعيا.
وواصلت مجموعات من المستوطنين تنفيذ اعتداءات على ممتلكات الفلسطينيين، حيث هاجم العشرات من المستوطنين، أمس الأحد، عددا من المنازل والمركبات في قرية عصيرة القبلية قضاء نابلس، في الوقت الذي واصل فيه جيش الاحتلال الاعتقالات بالضفة الغربية المحتلة.
ووفقا لجيش الاحتلال، فإن جنوده اعتقلوا 4 شبان خلال مداهمات واقتحامات بالضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.
وقال رئيس مجلس قروي عشيرة القبلية، حافظ صالح، إن نحو 20 مستوطنا من مستوطنة «ايتسهار» المحاذية للقرية هاجموا المنطقة الشرقية للقرية وداهموا عددا من منازل المواطنين.
أخيرا، أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن عدد الأسيرات في سجون الاحتلال ارتفعت خلال الأيام الماضية الى (40) اسيرة بعد اعتقال طالبتين جامعيتين ومحاضره، بينهن 27 يقضين احكام مختلفة واسيرتين تخضعان للاعتقال الإداري التعسفي. الباحث رياض الأشقر الناطق الإعلامي أوضح بأن الاحتلال يواصل استهداف النساء والفتيات الفلسطينيات بالاعتقال والاستدعاء، حيث يرصد المركز ما بين 10 الى 15 حالة اعتقال شهرياً لنساء وفتيات يطلق سراح معظمهن، بينما يتم تحويل البعض الى التحقيق والسجون، واخريات يفرض عليهن الحبس المنزلي .
وكان الاحتلال اعتقل خلال الأسبوعين الماضيين الأستاذة بكلية الاعلام في جامعة بيرزيت «وداد البرغوتى» 57 عاماً ، في بلدة كوبر برام الله بعد اقتحام منزلها، والطالبة في نفس الجامعة «سماح جرادات» بعد مداهمة منزلها في مدينة البيرة ، والطالبة «ميس ابوغوش» وهى طالبة اعلام في الجامعة بعد اقتحام منزل عائلتها في مخيم قلنديا شمال القدس، وهى شقيقه الشهيد حسين ابوغوش .
وأضاف «الأشقر» بأن من بين الأسيرات ( 27) اسيرة محكومات بأحكام مختلفة اعلاهن حكماً الأسيرتان « شاتيلا ابوعياد» من أراضي 48، و»شروق دويات» من القدس وصدر بحقهن حكما ً بالسجن الفعلي لمدة 16 عام، بينما هناك (5) اسيرات اخريات صدرت بحقهن احكام بالسجن لأكثر من 10 سنوات، بينما تخضع أسيرتان للاعتقال الإداري دون تهمة. (وكالات)