شريط الأخبار
استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء بعد فوضى نهائي الكونفدرالية.. "كاف" يوجه رسالة تحذيرية للأهلي درجات حرارة مرتفعة نسبيًا مع رياح نشطة حتى ساعات العصر... حالة الطقس ليوم الثلاثاء تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تحطم مروحية الرئيس الإيراني تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تأثير الفائدة الأميركية على الطلب صلاح يصدم الأندية السعودية ويلمح لمصيره مع ليفربول عشائر الحجايا تحسم مرشّحها للإنتخابات النيابية في الأول من الشهر القادم القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد "مستشفى البادية الشمالية" محاولات تشهير وسنلاحق المسيئين قضائياً موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669158 مسافرا خلال نيسان ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي يسار المجالي .....نعم إنه رجل بمعنى هذه الكلمة وقوتها الملك والصفدي يعزيان بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته والمرافقين لهما د. الخوالدة يرد على نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصاديه د. الشريدة ، بشان التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية

«الأردنية» و«البترا» تبحثان توثيق أُطر التعاون

«الأردنية» و«البترا» تبحثان توثيق أُطر التعاون


القلعة نيوز-
وقع رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة أمس، اتفاقية تعاون مع رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا ، تقتضي بموجبها توثيق أطر التعاون بين الجانبين في مجالات البحث العلمي والخدمات المخبرية والاستشارات والدراسات العلمية.
وتهدف الاتفاقية لتعزيز فرص التشارك بين مركز حمدي منكو للبحوث العلمية في «الأردنية» وعمادة البحث العلمي في «البترا» فيما يتعلق بأغراض البحث العلمي وتطبيقاته العملية، وذلك من خلال زيادة الاستفادة من الباحثين والمختبرات ومواد البحث العلمي المتوفرة لدى الطرفين.
واتفق الفريقان على ضرورة عقد المؤتمرات والدورات التدريبية والندوات التي تخدم أكبر شريحة ممكنة في القطاعات والتخصصات إلى جانب إشراك الباحثين في كلا الجامعتين في المشاريع والبرامج المختلفة التي تحتضنها كل جامعة بالإضافة إلى توجيه الباحثين المتخصصين في عدد من المجالات لإعداد تقارير ومقترحات للمشاريع المشتركة، الأمر الذي يسهم بتوفير نتائج مُرضية ومتكاملة تحقق الغاية المرجوة من إعدادها.
وأكد القضاة اهتمام «الأردنية» بالبحث العلمي على وجه الخصوص لأهميته في عرض المشكلات والتحديات التي تعترض طريق التنمية الشاملة من جهة وتسهم في حلها من جهة أخرى مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية ستفتح الآفاق أمام الكثير من القطاعات والقطاع الصحي ممثلا بقطاع الصناعات الدوائية على اختلاف مكوناته لطرح كل ما هو جديد في هذه العلوم؛ سيّما في ظل التكنولوجيا الحديثة والمتسارعة التي باتت تفرض علينا مواكبتها بشكل مستمر.
بدوره أشار المولا إلى أهمية توقيع هذا النوع من الاتفاقيات الذي يوفر بيئة ملائمة تحفز البحث العلمي التطبيقي، ويعزز من أطر التعاون بين الباحثين في الجامعتين سيّما في تبادل الخبرات بينهما للخروج بمنتجات جديدة وذات قيمة عالية، لافتا إلى سعي الجامعة لتأسيس مكانَة رفيعَة على مُسْتوى الوَطن والمنطِقة العربيّة بوصفها أنها تَنْظُرُ إلى الحاضِر بِكُلّ ما فيه وإلى المُستقبَل بكُل ما يَحمِلُه من انفِتاح وتكنولوجيا وأساليب ومَناهِج، وعَلاقات أكاديميّة مع جامعات مَرموقَة في العالَم.