شريط الأخبار
بعد فوضى نهائي الكونفدرالية.. "كاف" يوجه رسالة تحذيرية للأهلي درجات حرارة مرتفعة نسبيًا مع رياح نشطة حتى ساعات العصر... حالة الطقس ليوم الثلاثاء تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تحطم مروحية الرئيس الإيراني تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تأثير الفائدة الأميركية على الطلب صلاح يصدم الأندية السعودية ويلمح لمصيره مع ليفربول عشائر الحجايا تحسم مرشّحها للإنتخابات النيابية في الأول من الشهر القادم القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد "مستشفى البادية الشمالية" محاولات تشهير وسنلاحق المسيئين قضائياً موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669158 مسافرا خلال نيسان ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي يسار المجالي .....نعم إنه رجل بمعنى هذه الكلمة وقوتها الملك والصفدي يعزيان بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته والمرافقين لهما د. الخوالدة يرد على نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصاديه د. الشريدة ، بشان التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية العقيد المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان يملؤها الثناء والتقدير لـ "مدينة الحسين الطبية"

مجلة البلقاء للبحوث والدراسات في جامعة عمان الأهلية تحصل على مراتب متقدمة

مجلة البلقاء للبحوث والدراسات في جامعة عمان الأهلية تحصل على مراتب متقدمة

القلعة نيوز -

حصلت مجلة البلقاء للبحوث والدراسات الصادرة عن عمادة البحث العلمي في جامعة عمان الأهلية على مراتب متقدمة بتصنيف معامل ارسيف Arcif )) لعام 2019 وذلك بعد أن حققت معايير الاعتماد الخاصة بهذا المعامل والمتوافقة مع المعاييرالعالمية حيث يبلغ عددها31 معياراً.

وحصلت من خلال هذا التصنيف علىالمرتبة الرابعة في تخصص "الآداب" على المستوى العربي مع العلم أن متوسط معامل ارسيف لهذا التخصص كان (0.026)، وصنفت في هذا التخصص ضمن الفئة (الأولىQ1)، كما صنفت في تخصص العلوم الإنسانية ( متداخلة التخصصات) وتخصص العلوم الاجتماعية ، ضمن الفئة الثانيةQ2.

ومن الجدير بالذكر انمجلس الإشراف والتنسيق على معامل التأثير ارسيفArcif يتكون من ممثلين لعدة جهات عربية ودولية: مكتب اليونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ببيروت، لجنة الأمم المتحدة لغرب اسيا (الإسكوا)، مكتبة الاسكندرية، قاعدة بيانات معرفة جمعية المكتبات المتخصصة العالمية فرع الخليج. بالإضافة الى لجنة علمية من خبراء وأكاديميين ذوي سمعة علمية رائدة من عدة دول عربية وبريطانيا.

كما ان معامل ارسيفArcifقام بالعمل على جمع ودراسة و تحليل بيانات ما يزيد عن (4300) عنوان مجلة عربية علمية و بحثية في مختلف التخصصات، والصادرة عن أكثر من (1400) هيئة علمية أو بحثية في (۲۰)دولة عربية. ونجح منها (499) مجلة علمية فقط لتكون معتمدة ضمن المعايير العالمية لمعامل أرسيفArcifفي تقرير عام۲۰۱۹.