شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

موظفو الزراعة يضربون عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية

موظفو الزراعة يضربون عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية
القلعة نيوز: نفذ موظفو ومهندسو مديرية زراعة مادبا امس الاثنين في المديرية للمطالبة بحقوق مالية وعمالية تمثلت برفع علاوة المكافأة الشهرية لجميع الموظفين وتثبيت عمال المياومة والأطباء البيطريين والعقود وعدم ربط المكافأة الشهرية بالإجازات المرضية وصرف راتب الـ : الثالث عشر والرابع عشر وشمول كافة الموظفين بعلاوة خطورة العمل الذين يتعرضون للمخاطر أثناء العمل .
وطالبو خلال إضرابهم داخل مكاتبهم بتخصيص قطع أراضي للموظفين أسوة بباقي الوزارات وفتح بنود الموازنة المغلقة والتي تضرر من إغلاقها موظفي الوزارة بشكل عام وتفعيل صندوق الادخار لكافة الموظفين.
وقال الموظفون أن مطالبهم تتمثل بتحسين الأوضاع المعيشية للموظفين مع الحالة الاقتصادية المتردية التي يعيها الموظفين وبسبب عدم وجود علاوات وحوافز وعدم تثبيت الموظفين بالعقود الأمر الذي دعانا إلى الإضراب داخل المكاتب في المرحلة الأولى .
وأضافوا أنهم قاموا بمخاطبة كافة الدوائر الرسمية في الإضراب عن العمل اعتبارا من اليوم لحين تحقيق المطالب وتحسين أوضاع الموظفين .
من جانبه قال مدير زراعة مادبا المهندس عبدالناصر طبيلة أن وزارة الزراعة استجابت سابقا لبعض مطالب الموظفين منها تم إلغاء بند الحسم على إجازة الأمومة وإجازة الحج ومدة الدورات والمهمات الخارجية وتوحيد المكافآت للفئة الثانية والثالثة بين جميع الموظفين في مركز الوزارة.
وأضاف طبيلة انه بخصوص صندوق الادخار قامت وزارة الزراعة بمخاطبة دولة رئيس الوزراء بخصوص صندوق ادخار موظفي الوزارة ومن المتوقع أن يصدر نظام الخدمة المدنية الجديد الذي يسمح بإنشاء صندوق الادخار اعتبارا من تاريخ إقراره.
وطالب طبيلة من الموظفين العودة عن قرارهم لخدمة المواطنين والمزارعين والمراجعين لمديرية الزراعة والمطالبة بالحقوق ضمن القنوات الرسمية والمخاطبات للوزارة.