شريط الأخبار
الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين الملك يرعى احتفال الاستقلال في قصر الحسينية رئيس مجلس الأعيان يهنئ بعيد الاستقلال الدول الـ7 الكبرى: على "إسرائيل" الإفراج عن أموال السلطة بوريل: أوامر محكمة العدل الدولية ملزمة لجميع أطرافها هبوط اضطراري لطائرة ركاب إيرانية خلال رحلة داخلية روما: سنستأنف تمويل "أونروا" بمساعدات لغزة بسبب "صورة خاطئة".. برلماني مصري يعتزم مقاضاة الاحتلال الكويت تدعو لإلزام الاحتلال بوقف عدوانه على رفح الهندي يتوج بالميدالية الذهبية ببطولة العالم لألعاب القوى صحيفة التايمز اللندنية : أول ملهى ليلي في السعودية إعلام إيراني: محمد بن سلمان يقبل دعوة مخبر لزيارة طهران مقررة أممية: إسرائيل لن توقف جنونها حتى يقوم المجتمع الدولي بوقفه افتتاح مركز صحي نزال الأولي ...ولكن استئناف مفاوضات غزة .. ومقترحات جديدة بوساطة مصر وقطر الصفدي يُهنئ الملك وولي العهد بعيد الاستقلال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35903 شهداء و80420 مصابا ولي العهد: حفظ الله الأردن آمنًا مستقرًا وزراء مالية السبع الكبرى: على إسرائيل الإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة الأردن يشارك اجتماعات الدورة (77) لجمعية الصحة العالمية

الدكتورة السليم تنظم ملتقى طلابي في جامعة العلوم الاسلامية العالمية بعنوان " يوم اللغات "

الدكتورة السليم تنظم ملتقى طلابي في جامعة العلوم الاسلامية العالمية بعنوان  يوم اللغات
القلعة نيوز:

اطلقت الدكتورة بسمه السليم حفل افتتاح يوما اللغات " A day For languages" برعاية معالي الأستاذ الدكتور وائل عربيات رئيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية و بحضور مدير مركز اللغات الدكتور جبريل السعودي و مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في مركز اللغات بالجامعة وبمشاركة واسعة من طلبة مادة إنجليزي ١٠١ التي تدرسها الدكتورة في الجامعة .
وقالت الدكتورة السليم في حفل الافتتاح "إننا اليوم نحتفل بانجازات وإبداعات الطلبة في مجال تعلم اللغات ،فلدراسة اللغات دور هام وفاعل في تطوير الفكر والثقافة لدى طلبة الجامعة" ، مشيدة بدور الجامعة ودعمها المتواصل للمسيرة العلمية والثقافية.

وأكدت السليّم أن تعلم اللغات المختلفة أصبح حاجة ومطلبا ضروريا لكل طالب علم، ومثقف، ومتعلم، وللأشخاص الذين يبحثون عن فرص وظيفية، فضلا عن دورها في توسيع مدارك الإنسان وطرق تفكيره، وتمكنه من الاطلاع على حضارات الشعوب الاخرى ومعرفة كيفية معيشتهم.

ودعت الدكتورة السليم : طلبة الجامعة من مختلف التخصصات الى الاقبال على تعلم اللغات المختلفة ليتمكنوا من تحقيق الابداع والتميز في حياتهم العملية، وان لا ينحصر طموحهم بالحصول على الشهادة الجامعية فحسب وإنما في أن يكونوا أشخاصاً فاعلين في المجتمع قادرين على الابتكار والريادة، مشيده بالجهود التي تبذلها جامعة العلوم الاسلامية العالمية في تعليم اللغة الإنجليزية و اللغة العربية للناطقين بغيرها بمراكزها وأقسامها المختلفة والتشجيع على تعلم اللغات من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة المتنوعة التي تسهم في ابراز مواهب الطلبة في المجالات الأدبية والثقافية واللغوية.
ولفتت الدكتورة السليم : الى ان الملتقى الطلابي الذي تنظمه بالتعاون مع إدارة مركز اللغات في الجامعة يقام كل نهاية فصل دراسي لعرض إنتاج الطلبة بمهارة التحدث باللغة الإنجليزية ليتبادلوا الخبرات خلال الملتقى خاصة و أن الطلبة في شعب تدريسية مختلفة و لا يمكنهم الاطلاع على خبرات بعضهم البعض الا بمثل هذه الملتقيات. واضافت يتم فيه أيضاً دمج الطلبة من الجنسيات المختلفة في الجامعة ليتحدثوا باللغة العربية و اللغة الإنجليزية في مواضيع حياتية تمس حاجاتهم مع ضرورة التوعية باحترام الآخر و البعد عن العنف الطلابي في الجامعة .

وأشادت الدكتورة السليم: بدور رئيس الجامعة الدكتور عربيات قائلة : إن رئيس جامعة يمضي من وقته ساعتين في ملتقى طلابي ويخاطب الطلبة بلغة عصرية لأكثر من مرة خلال الملتقى فهذا شيء استثنائي وراقي و يبشر بالخير .
وختمت الدكتورة حديثها قائلة "إنني أؤمن بطاقات طلبتي و أشكرهم لجهودهم في إنجاح هذا الملتقى وأشكر معالي الأستاذ الدكتور وائل عربيات رئيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية لاهتمامه و مشاركته للطلبة مدة الحفل كاملة"

من جانبة أشار معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور وائل عربيات الى أن دراسة لغة أي قوم تجعل الإنسان يقف على تاريخهم وحضارتهم فيأخذ منها ما يفيده، ويترك ما لا يفيد، مشيرا إلى ان التفاعل بين لغات العالم ظاهرة طبيعية إيجابية، وان اللغة العربية أثرت وتأثرت بغيرها من اللغات فأخذت منها وأعطتها الكثير من ألفاظها وتراكيبها.

وتخلل الفعالية مسابقة بين طلاب الجامعة ومسرحية هادفه للتوعية بأضرار العنف الطلابي بعنوان " انا مش سنفور" جمعت بين طلاب من جنسيات مختلفة .