شريط الأخبار
التهديد القطري وصل حماس : اما ان تقبلوا او تغادروا الدوحة لقطات من خطاب الملك .. 15 دقيقة تناولت الماضي والمستقبل وعهد للأردنيين البنك المركزي يطلق موقعه الإلكتروني الجديد بن غفير: لن أكون جزءا من أي صفقة لا تناسب أهدافنا في غزة عجز الميزانية الإسرائيلية يسجل 7.2% من الناتج المحلي في أيار شركة"فيرجن غالاكتيك" السياحية الفضائية تطلق آخر رحلة لمركباتها نتنياهو يعيّن اليميني داني دانون سفيرا بالأمم المتحدة الأهلي القطري يحدد مبلغ مليون دولار للاستغناء عن الهداف النعيمات الملك يرعى الفعالية الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي إغلاق المجال الجوي الأردني والمطارات من الـ5.30 - 7.30 مساء ( شاهد بالفيديو ) قراءة في أبرز مقالات الملك في الصحف العالمية و المحلية على مدار 25 عاما العميد الجوارنة يكشف : 3200 فرد و156 آلية في الاستعراض العسكري خلال احتفال اليوبيل العودات يهنئ الملك بمناسبة اليوبيل الفضي الخصاونه : في عهد الملك عبدالله الثاني :ارتفع كل من الناتج المحلي الاجمالي والدخل الصناعي والسياحي للاردن الى 6 اضعاف إطلاق ألعاب نارية في حدائق الحسين وعرض (Drone show) في بوليفارد العبدلي مساء اليوم احتفالا باليوبيل الفضي 20 مركبة سترافق الملك متوسطا الموكب الأحمر إلى دوار الشعب العين الدكتور عاطف الحجايا يكتب : في يوبيلك الفضي يا سيدي القضاء يكسر ظهر الفساد ويحكم باستعادة ملياري دينار للخزينة من 1326 فاسداً البعثة الطبية: لا حالات خطرة بين الحجاج الأردنيين العربي لحقوق الإنسان: ممارسات الاحتلال انتهاك صارخ للقانون الدولي

ناسا تلتقط "لوحة فنية" في السماء

ناسا تلتقط لوحة فنية في السماء
القلعة نيوز-

التقطت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) صورة لظاهرة مناخية نادرة، تجعل من السماء ما يشبه اللوحة الفنية المتقنة بألوان زاهية.

ونشرت "ناسا"، الجمعة، صورة لظاهرة "سحاب الستراتوسفير القطبي" التي تعرف أيضا بـ"أم السحب المتلألئة" أو "السحب الصدفية".

وتظهر الصورة، التي التقطت فوق منطقة تاندالين غربي السويد، السحب في السماء، وقد بدت براقة ومشرقة وملونة.

و"سحاب الستراتوسفير القطبي" ظاهرة فيزيائية، تظهر الأسطح بألوان مختلفة عندما يتم تغيير الزاوية التي ينظر إليها.

وقالت "ناسا" إن هذه السحب "من الأمور التي يصعب نسيانها" عند رؤيتها، وتتكون فوق ارتفاعات شاهقة لا تقل عن 15 ألف متر، في فصل الشتاء.

ولا تتكون في العادة السحب في طبقة ستراتوسفير الجوية، لكن بسبب البرد الشديد في الشتاء، يمكن أن تتكون أعداد منها في هذه الطبقة.

وتميل "السحب الصدفية" إلى الظهور في غضون ساعتين بعد غروب الشمس، وتظهر كطبقات خفيفة بألوان زاهية في السماء ليلا. (وكالات)