شريط الأخبار
اللواء الركن م الدكتور مفلح الزيدانين يكتب : الاستراتيجي لدى جلالة الملكة في بيان اثر الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة أمير الكويت: قررت حل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات الفيصلي يواصل الضغط على الحسين اربد بخماسية جديدة مشاورات في حماس لإعادة النظر في الاستراتيجية التفاوضية الصفدي: قرار الجمعية العامة يثبت أن إسرائيل أصبحت دولة منبوذة القسام تستهدف بئر السبع برشقة صاروخ بعد التصويت لصالح فلسطين .. ممثل إسرائيل يمزق ميثاق الامم المتحدة 9 دول صوتت ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة (أسماء) تصويت بغالبية كبرى في الأمم المتحدة تأييداً لعضوية فلسطين الاردن :بيان الجمعية العامه للامم المتحده بدعم عضوية فلسطين في الامم المتحده خطوة نحو العضوية الكاملة الهيئة العامه لنقابة الاطباء الاردنيين تحيي صمود الشعب الفلسطيني في الضفه الغر بيه وغزة وتستنكر جرائم الاحتلال الاسرائيلي عاصفة شمسية تصل الأرض السبت تؤثر على الاتصالات والملاحة مجلس الأمن الإسرائيلي يوافق على توسيع لعملية رفح إسبانيا تعترف بدولة فلسطين في 21 أيار قائد القوات البريطانية يشيد بالإنزال الجوي الأردني لإيصال المساعدات لقطاع غزة عيد ميلاد الأميرة بسمة بنت طلال يصادف غدًا مساعد وزير التجاره الامريكي : واشنطن ثالث اكبر شريك تجاري للاردن.... وفخورون بالعلاقة الوثيقة بين شعبينا واشنطن تهدد بوقف بعض الإمدادات العسكرية لإسرائيل عضوية فلسطين الكاملة أمام الدورة المستأنفة للجمعية العامة جلسة مغلقة لمجلس الأمن بشأن إمكانية نشر مراقبة دولية في غزة

البستنجي: 50 % ارتفاع التخليص على المركبات و17 % زيادة إعادة التصدير

البستنجي: 50  ارتفاع التخليص على المركبات و17  زيادة إعادة التصدير

التخليص على ٢٥٣٣ مركبة في منطقة حرة الزرقاء في الشهر الأول ٢٠٢٠

القلعة نيوز-الزرقاء

اعلن رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي عن إحصائيات المركبات التي تم التخليص عليها في منطقة حرة الزرقاء خلال شهر كانون الثاني ٢٠٢٠، حيث بلغ عدد المركبات ٢٥٣٣ مركبة، بنسبة نمو 50 بالمئة مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي الذي سجل 1680 مركبة.

وقال البستنجي في البيان الذي أصدرته الهيئة اليوم، ان عدد مركبات 'البنزين والديزل' التي تم التخليص عليها خلال كانون الثاني بلغت ١٦٥٣ مركبة.

وأضاف ان عدد المركبات ذات محركات 'الهايبرد' بلغ التخليص عليها ٧٥٠ مركبة، في حين سجلت للمركبات ذات محركات الكهرباء سجلت ١٣٠ مركبة.

وأشار الى ان حركة إعادة التصدير خلال الشهر الأول من العام الجاري ارتفعت بنحو 17 بالمئة لتسجل 5440 مركبة، مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي والتي بلغت في حينها 4626 مركبة.

وفي ذات السياق، وصف البستنجي حركة البيع والشراء في منطقة حرة الزرقاء بــ 'الجيدة' لاسيما بعد الحوافز الأخيرة لقطاع المركبات.

وتوقع ان يصل للمنطقة الحرة في الزرقاء نحو ٢٠٠٠ مركبة ذات محركات الكهرباء خلال الشهر الجاري، موضحا ان هذه المركبات قام التجار باستيرادها لتلبية الطلب على مركبات من هذه الفئة.

الى ذلك، اكد البستنجي ان الهيئة على أتم الاستعداد للتعامل مع أي شكوى أو ملحوظة من السادة المستثمرين أو الإخوة المواطنين.