شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

زخم «كورونا» يتراجع في الصين مع تسجيل أدنى حصيلة وفيات يومية

زخم «كورونا» يتراجع في الصين مع تسجيل أدنى حصيلة وفيات يومية

القلعة نيوز : عواصم - سجلت السلطات الصينية وفاة 71 شخصا بفيروس "كورونا"، خلال الـ24 ساعة الماضية، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجّلها البلاد في أكثر من أسبوعين، ما يرفع عدد الوفيات الكلي إلى 2663 شخصا.
وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان، أمس الثلاثاء: "وفقا للإحصائيات الأخيرة في 31 إقليما، تم تأكيد وفاة 71 حالة جديدة بفيروس كورونا، وبهذا يرتفع عدد الوفيات إلى 2663، والإصابات إلى 77 ألفا و658 حالة، وتم شفاء 27 ألفا و232 شخصا بعد معالجتهم"، مشيرة إلى أن 62 حالة وفاة من الـ71 التي سجلت الاثنين حدثت في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.
وأعلن فريق من العلماء تابع لجامعة تيانجين الصينية عن تطوير لقاح واعد ضد فيروس كورونا الجديد يتم تعاطيه عن طريق الفم.
وأوضحت صحيفة "هوانكيو شيباو" أن فريقا من المتخصصين يرأسه البروفيسور، هوانغ جينهاي، يعكف على تطوير لقاح جديد يستخرج في الأساس من خميرة الخبز، فيما يستعمل البروتين s لفيروس كورونا الجديد، بمثابة محفز لتوليد أجسام مضادة.
وأفيد في هذا السياق بأن البروتين s يمكن أن يلتحم بمستقبلات الجسم المضيف، وهو بروتين محوري يسهم في تسهيل اختراق الفيروس للجسم من خلال الخلايا الحساسة، ولهذا السبب تحديدا، أصبح البروتين s الهدف الرئيس في تطوير اللقاحات والأدوية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وعلاج مضاعفاته.
وذُكر أن البروفيسور هوانغ جينهاي تناول شخصيا 4 جرعات من اللقاح الجديد الذي وضع على هيئة كبسولات وأقراص، ولم تسجل أي آثار جانبية له، فيما يشير الخبراء القائمين عليه إلى أنه يتميز، بالإضافة إلى سلامته، بسهولة الاستخدام وبسرعة إنتاج عالية، كما يمكن لهذا النوع من اللقاحات أن يحفز المناعة الموضعية للغشاء المخاطي وينظم فعالية مناعة الجسم.
ويرى رئيس فريق الخبراء أن هذا اللقاح يمكن استخدامه في الأغراض الوقائية والعلاجية على حد سواء، بفضل حساسية المستحضر العالية ضد الأمراض المعدية. بالمقابل، يقر البروفيسور الصيني بأن عملية تطوير هذا اللقاح الواعد حتى دخوله إلى الأسواق العالمية ستكون طويلة، مشيرا إلى أن فريقه يقوم حاليا بإجراء تقييم وتحليل دقيق للفعالية والجدوى من بدء الإنتاج.
وأعلن رئيس وفد منظمة الصحة العالمية في الصين إن "الإجراءات بالغة الشدة" التي اتخذتها الصين لمكافحة فيروس "كورونا" حالت على الأرجح دون إصابة مئات الآلاف بالمرض في البلاد.
وطلبت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الكونغرس تخصيص 2.5 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا (COVID-2019)، ومنها مليار دولار للبحث عن لقاح ضد العدوى بهذا الفيروس.
وقال البيت الأبيض في رسالة بعث بها بهذا الخصوص: "اليوم، ترسل الإدارة إلى الكونغرس خطة تمويل إضافية بقيمة 2.5 مليار دولار للتعجيل بتطوير اللقاح ودعم عمليات التحضير والاستجابة وشراء المعدات والمستلزمات الضرورية". وتقترح الخطة تحويل الأموال المتبقية من الميزانية المخصصة سابقا لمكافحة الأمراض الأخرى، وبينها الناجمة عن فيروس إيبولا، من أجل التصدي لانتشار كورونا.
من جانبه، أعلن الرئيس الأمريكي عبر "تويتر"، أن "فيروس كورونا تحت السيطرة في الولايات المتحدة"، مضيفا: "إننا على اتصال مع الجميع وكافة البلدان ذات الصلة. تعمل مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، في الولايات المتحدة، ومنظمة الصحة العالمية، بصورة جادة وذكية للغاية".
في غضون ذلك، عقد البيت الأبيض أمس الثلاثاء جلسة مغلقة لإحاطة أعضاء مجلس الشيوخ علما حول التدابير المتخذة من أجل منع تفشي المرض في البلاد. واليوم الأربعاء ستجرى جلسة مفتوحة في مجلس النواب حول الموضوع نفسه. وكانت القوات الأمريكية المتمركزة بكوريا الجنوبية أكدت، الاثنين، إصابة أحد أفراد عائلة جندي تابع لها بفيروس كورونا. وحسب البيانات الأخيرة سجلت السلطات الأمريكية إصابة أكثر من 50 شخصا بالفيروس على أراضيها، وبينهم 36 مواطنا تم إجلاؤهم من سفينة "دايموند برنسيس" السياحية الراسية في اليابان، و3 آخرين نقلوا من مدينة ووهان الصينية المنكوبة.
ويواصل فيروس "كورونا" الانتشار خارج حدود الصين، حيث أعلنت كوريا الجنوبية، أمس الثلاثاء، تسجيل 84 حالة إصابة جديدة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي إلى 977 حالة. وقالت وزارة الصحة الكورية في بيان: " تعافي 22 شخصا من الفيروس، كما أن التحاليل لـ 13273 شخصا قيد الفحص حاليا، وتم تسجيل 16 حالة إصابة جديدة في مدينة دايجو و33 حالة في مقاطعة جيونغ سانغ بوك دو، والباقي في مناطق مختلفة من البلاد.
وكانت كوريا الجنوبية أعلنت، أمس، عن أنها ستجري بصورة عاجلة اختبارات فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) على جميع أتباع كنيسة "شينتشونجي" حيث وافقت الطائفة الدينية على تقديم قائمة كاملة لأتباعها.
وقالت الحكومة، إن "شينتشونجي" قد وافقت على تقديم قائمة أتباعها وأرقام الاتصال الخاصة بهم لدعم جهود الحجر الصحي الحكومية للحد من الانتشار السريع لفيروس كورونا الجديد. وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يرتبط فيه حوالي 60% من جميع حالات الإصابة المؤكدة بكنيسة "شينتشونجي"، في مدينة دايغو جنوب شرق البلاد.
وأعلنت إيران أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد ارتفع إلى 17 شخصا بعد تسجيل 3 حالات وفاة جديدة. وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية، أمس الثلاثاء، أن مصابين اثنين بفيروس "كورونا" في مدينة ساوة بشمالي البلاد توفيا، بالإضافة إلى حالة وفاة أخرى في محافظة البرز غربي طهران. وأعلنت السلطات الإيرانية الاثنين عن 14 حالة وفاة بسبب فيروس "كورونا" بالإضافة إلى تسجيل عشرات الإصابات. وقال رئيس جامعة العلوم الطبية في مدينة ساوة شمالي إيران، عباس نيكروش، إن شخصين مصيبين بالفيروس توفيا قبل أيام، مضيفا أن سبب التأخر في الإعلان عن ذلك هو تأخر نتائج فحص "كورونا".
كما أفادت تقارير إعلامية يابانية، بأن شخصا من ركاب السفينة دايموند برنسيس الخاضعة للحجر الصحي في اليابان فارق الحياة بعد صراع مع فيروس كورونا. وقال التلفزيون الياباني: "إن راكبا رابعا من ركاب السفينة السياحية دياموند برنسيس توفي متأثرا بفيروس كورونا". وأشارت التقارير إلى، أن الراكب الذي فارق الحياة بعد صراع مع فيروس كورونا في الثمانينات من عمره.
وتم احتجاز السفينة السياحية التابعة لشركة كارنيفال كورب، منذ وصولها إلى يوكوهاما، في 3 شباط، بعد تشخيص إصابة رجل على متنها بكورونا، كان غادر السفينة في هونغ كونغ لبعض الوقت. واعتذر وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو، السبت، بعد السماح لامرأة بمغادرة سفينة رحلات تفشى بها فيروس كورونا قرب طوكيو أثبتت الاختبارات إصابتها بالفيروس. (وكالات)