شريط الأخبار
عاجل : جلالة الملك المفدى اليوم في الزرقاء .. والاجهزة الرسمية تعمل على مدار الساعة والاهالي ينثرون يافطات الترحيب والتأييد للقائد بسام الفايز يُعلن ترشحه للانتخابات النيابية المقبلة كم ستكون نسبة المشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة ؟ لماذا تتريّث الأحزاب في إعداد قوائمها ، وأين غالبية الأحزاب من التحضير للإنتخابات المقبلة ؟ الاردن وسوريا : الصفدي يبحث مع نظيره السوري امن الحدود وتهريب الاسلحه والمخدرات من سوريا الإعلامية نجود المصري تهنئة العم الحاج خلف المصري بمناسبة زفاف حفيده "زيد" جمعية الصداقة الأردنية البنغلاديشية تحصل على الموافقة الرسمية .. أسماء و صور سمو الامير الحسين ولي العهد يتفقد ميناء حاويات العقبه الذي وفر 900 فرصة عمل للشباب "مصطفى وحجيلة" يغيبان عن بطولة آسيا للتايكواندو 1.61% ارتفاع معدل التضخم بالأردن في الثلث الأول مظاهرات في عدة مدن مغربية تطالب بدخول المساعدات الإنسانية لغزة المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية تخفيض رأس مال الشركة العربية للمشاريع الاستثمارية الصين تطالب بوقف معارضة انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة منتخب الجمباز يُشارك في بطولة آسيا بأوزبكستان في اليوم الثاني لتمرين الأسد المتأهب : تمرين عسكري اردني امريكي تحت الماءلاكتشاف الالغام والتلوث البحري نجاح عمليتي زراعة كبد لطفلين لأول مرة في الخدمات الطبية الملكية الاحتلال يرتكب 7 مجازر في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية السقاف: وزارة الاستثمار انجزت 82 % من مشاريع الرؤية الاقتصاديه العضايلة يترأس وفد المملكة في الإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية

الضمــان: إجـراءات احتــرازيـة لحمـايــة جمهـور الضمــان

الضمــان: إجـراءات احتــرازيـة لحمـايــة جمهـور الضمــان

القلعة نيوز : صرّح الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي بأن فريق إدارة الأزمات في المؤسسة المنعقد منذ صباح امس السبت برئاسة مديرها العام الدكتور حازم الرحاحلة يدرس اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تحدّ من مراجعة جمهور المؤسسة من مؤمن عليهم ومتقاعدين ومستحقين ومنشآت لفروعها المختلفة المنتشرة في المملكة.
وأضاف بأن العمل جارٍ حالياً على إعداد وتجهيز مركز اتصال موحّد لاستقبال طلبات الحصول على المنافع التأمينية والتقاعدية التي لم يتم إطلاقها بعد بشكل إلكتروني وهي: تقديم طلب الحصول على راتب التقاعد، وتقديم طلب الحصول على تعويض الدفعة الواحدة، وتقديم طلب الحصول على السُلف لمتقاعدي الضمان.
كما تم التأكيد على إلزامية متلقى الخدمة بالتقدم عبر البوابة الالكترونية للاستفادة من الخدمات الالكترونية للمنافع التأمينية الأخرى التي تم إطلاقها بصورة الكترونية بالكامل في فترات سابقة وهي: منافع الحصول على بدل التعطل عن العمل، وبدل إجازة الأمومة، وصرف الرصيد الادخاري من حساب التعطل لغايات التعليم والعلاج، إضافة إلى خدمات الاشتراك الاختياري كاملة، حيث حصرت المؤسسة التقدم للحصول على هذه المنافع والخدمات من خلال التقديم الالكتروني فقط.
مضيفاً أن الهدف من الحد من مراجعة جمهور المؤسسة ومتلقي خدماتها لفروعها هو التسهيل عليهم وتسريع الخدمات المقدمة لهم وأيضاً مراعاة للأوضاع الراهنة وكنوع من التدابير الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.