شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

تهديد يواجه اللاعبين الممتنعين عن العودة

تهديد يواجه اللاعبين الممتنعين عن العودة

القلعة نيوز :

لوس انجليس - يواجه لاعبو دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الذين يمتنعون عن المشاركة في استئناف منافساته نهاية تموز بعد توقف أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، اقتطاعا من رواتبهم، بحسب ما كشفت تقارير صحافية أميركية.

الى ذلك، حث ائتلاف لاعبين رافضين لاستئناف موسم الـ»ان بي ايه»، رابطة الدوري ومالكي الأندية والرعاة على اتخاذ إجراءات ملموسة ضد الظلم الاجتماعي والعنصرية ضد السود.

وعلقت مباريات الدوري قبل نحو ثلاثة أشهر بعد ثبوت إصابة أول لاعب بـ»كوفيد-19»، وهو الفرنسي رودي غوبير لاعب يوتا جاز، ومن المقرر ان تستأنف المنافسات اعتبارا من 31 تموز، على ان تكون بمشاركة 22 فريقا فقط من الفرق الـ30، وتقام المباريات في مكان واحد هو مجمع ديزني في أورلاندو بولاية فلوريدا.

وأبدى عدد من اللاعبين في الآونة الأخيرة قلقهم من العودة للمشاركة في المباريات، لاسيما لجهة تدابير السلامة التي ستعتمد للوقاية من احتمال التقاط عدوى فيروس كورونا.

ونقلت شبكة «اي أس بي أن» الأميركية ان رابطة اللاعبين المحترفين أبلغتهم بأن تاريخ 24 حزيران هو الموعد النهائي لاتخاذ قرارهم بشأن المشاركة في استكمال الموسم.

وأوضحت ان مالكي الأندية وممثلي اللاعبين توصلوا الى اتفاق يتم بموجبه خفض أجر أي لاعب يقرر عدم الالتحاق بفريقه لاستكمال الموسم، بما يصل الى راتب 14 مباراة كحد أقصى.

ويأتي ذلك على رغم ترك مفوض الرابطة آدم سيلفر هذا الأسبوع هامشا لللاعبين حيال العودة، واعتباره انه «اذا اختار لاعب عدم الحضور، لن يشكل ذلك مخالفة لعقده.. نحن نتقبل هذا الأمر».

تعافي مدرب دنفر من كورونا

كشف مايكل مالون مدرب فريق دنفر ناغتس، انه أصيب وشفي من فيروس كورونا المستجد.

وقال مالون في حديث مع إحدى القنوات المحلية إن نتائج فحوصات لأجسام مضادة كشفت أنه عانى من «كوفيد-19» في آذار الماضي، وهو الشهر نفسه الذي أفاد فيه ناغتس عن إصابة أحد أفراده، من دون ان يذكر اسمه.

وفي حين أتى إعلان ناغتس حينها بعد خضوع الشخص المعني لفحص، أفاد مالون انه لم يخضع لفحص من هذا النوع.

وصرح مالون (48 عاما) «أرغب في القول إنني أصبت بفيروس كورونا ولكنني قضيت عليه»، وأشار مالون الى أن العوارض بدأت تظهر في خلال تلك الفترة، لكن فحوص كشف «كوفيد-19» لم تكن متوفرة.

وفي أواخر أيار، تمكن من الخضوع لفحص للأجسام المضادة وجاءت نتيجته ايجابية، ما يعني ان جسده طوّر أجساما كهذه لمكافحة الفيروس.

وشرح «في 20 آذار بدأت أشعر أنني لست بحال جيدة، وبدأنا في التواصل مع أطباء الفريق لمعرفة ما إذا بإمكاني إجراء الفحص.. لسوء الحظ، في ذاك الوقت، لم تكن هناك فحوص متوفرة». (وكالات)