شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

مدربون: التوصية بإلغاء دوري الفئات العمرية له انعكاسات سلبية

مدربون: التوصية بإلغاء دوري الفئات العمرية له انعكاسات سلبية

القلعة نيوز : قال مدربون رياضيون إن توصية لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم بإلغاء بطولات الفئات العمرية للموسم الكروي الحالي، لها انعكاسات سلبية على مستقبل كرة القدم الاردنية بشكل عام، كونها تعتبر فرصة لاكتشاف المواهب القادرة على رفد المنتخبات الوطنية بمختلف اعمارها.
واعتبر المدربون، اليوم الخميس، ان إلغاء دوري الفئات له انعكاسات سلبية على الصعيد الفني، كما أنه يؤدي إلى فقدان المدربين لوظائفهم في الأندية، داعين اتحاد الكرة لإعادة النظر في هذا الموضوع، واعتماد بطولات الفئات خلال الموسم الكروي الحالي.
وأكد نجم المنتخب الوطني السابق، حاتم عقل، الذي يعمل مديرا فنيا لفرق الفئات في نادي شباب العقبة، تلقيه الكثير من الاتصالات من مدربين عاملين في فرق الفئات العمرية في الأندية الأخرى، يطالبون بتحرك فعال لمطالبة الاتحاد بعدم الأخذ بهذه التوصية، وبالتالي إقامة البطولات لهذا الموسم.
أما الخبير في تدريب فرق الفئات العمرية، إسلام جلال، الذي عمل مدربا لفرق الفئات في العديد من أندية المحترفين فيقول إن إلغاء بطولة الفئات يلحق الضرر بمنتخبات الناشئين والشباب والمنتخب الأولمبي، كون هذه المنتخبات تعتمد في اختيار عناصرها من دوري الفئات العمرية.
وطالب جلال أندية المحترفين بالتحرك لمنع العمل بهذه التوصية التي يتعدى تأثيرها الجانب الفني إلى الجانب الاجتماعي والاقتصادي، كون هناك عدد كبير من المدربين يقتاتون من عملهم في مجال التدريب، وبالتالي فإن إلغاء بطولات الفئات سيتسبب في تسريحهم من عملهم، متمنيا عدم الأخذ بالتوصية.
بدوره، اعتبر مدرب الفئات العمرية في نادي الحسين إربد، أنس الزبون، إن التوصية بإلغاء بطولات الفئات العمرية سيؤدي إلى فقدان الكثير من المدربين لعملهم، وهو أمر سلبي، لا سيما وأن الكثير من المدربين يعتمدون على ما يتقاضونه من عملهم في الأندية.
كما أكد الزبون أن إلغاء بطولات الفئات يؤدي إلى ضياع فرصة انضمام العديد من المواهب الصاعدة للمنتخبات الوطنية.
وتمنى المدرب في نادي الرمثا، خالد العقوري، على لجنة المسابقات إعادة النظر بهذه التوصيات، وبالتالي إتاحة المجال أمام فرق الفئات العمرية لخوض المنافسات في الموسم الحالي.
وكانت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة رفعت عدة توصيات لمجلس إدارة اتحاد الكرة، من ضمنها إلغاء دوري الفئات للموسم الكروي الحالي 2020، بسبب تداعيات فيروس كورونا.