شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

حكام «البريميرليغ» يراجعون تقنية تكنولوجيا خط المرمى

حكام «البريميرليغ» يراجعون تقنية تكنولوجيا خط المرمى

القلعة نيوز :

لندن - قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، إن لجنة حكام الدوري الإنجليزي الممتاز، ستراجع المشكلة التقنية في تكنولوجيا خط المرمى والتي حرمت شيفيلد يونايتد من هدف صحيح خلال مواجهة أستون فيلا، الأربعاء الماضي.

وفي أول مباراة بعد توقف لمدة 100 يوم بسبب جائحة فيروس كورونا، أمسك أوريان نيلاند الذي فقد توازنه بكرة بعد ركلة حرة ودفعه زميله كينان ديفيز ليعبر خط المرمى قبل نهاية الشوط الأول.وأشار الحكم مايكل أوليفر إلى ساعته بأنها لم تعطه إشارة عبور الكرة لخط المرمى، رغم ظهور ذلك بوضوح في الإعادة التلفزيونية ولم يتدخل حكم الفيديو المساعد.

وقالت لجنة الحكام في بيان «وفقا لبروتوكول مجلس اتحاد كرة القدم العالمي، فحكم الفيديو المساعد يمكنه التحقق من صحة الهدف لكن في ظل أن الحكم الأساسي لم يتلق إشارة عبور الكرة لخط المرمى والحدث الفريد للعبة لم يتدخل حكم الفيديو المساعد»، وأوضحت «بي.بي.سي» أن اللجنة ستناقش كيفية التعامل مع أي واقعة مشابهة في المستقبل.

واعتذرت شركة «عين الصقر»، التي تدير تكنولوجيا خط المرمى، عن الخطأ عبر بيان رسمي وقالت إن الحارس والمدافع وإطار المرمى أعاقوا عمل الكاميرات السبعة الموضوعة حول المرمى.

كاراغر: تقنية الفيديو مكبلة

يقول جيمي كاراغر مدافع ليفربول السابق إن تقنية حكم الفيديو المساعد لا تستخدم بصورة كاملة، ومن ثم لا تقدم كل ما لديها.

وجاءت تصريحات كاراغر بعد حرمان شيفيلد يونايتد من هدف صحيح خلال تعادله 0-0 مع أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونقلت شبكة (سكاي سبورتس) الرياضية عن كاراغر قوله «بالتأكيد أنا أعتقد أن الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) في كرة القدم هو أحد أفضل الأمور»، واستدرك «لكن شيفيلد يونايتد يشعر بخيبة أمل وله الحق في ذلك لكن التقنية في حد ذاتها رائعة».

وأضاف كاراغر «أعود إلى فكرة أن تقنية حكم الفيديو المساعد هي تقنية مكبلة، وكأنهم يقولون: لا يمكننا سوى القيام بهذا»، وأردف قائلا «لا يهم كيف تصل للقرار الصحيح.. هذه تقنية حكم الفيديو المساعد، فلماذا لم يتحدث الحكم مع القائمين على تشغيل التقنية».

وواصل «بدلا من كل هذه البروتوكولات كان عليهم الإقرار قائلين: نعم لقد ارتكبنا خطأ.. وسنتدخل للتصويب».

وانتقد كريس وايلدر مدرب شيفيلد يونايتد عدم منح فريقه الهدف قائلا «صدر البيان غير المسبوق وغير المعقول.. كنا ننتظر من شخص ما إظهار بعض الشجاعة والقول: سأتخذ القرار».

ووصفت وسائل إعلام بريطانية ما حدث بأنه «مهزلة» في حين قال الحكم السابق بيتر والتون إنه لا يمكن توجيه اللوم إلى حكام المباراة لأنهم يلتزمون بالتقنية، وأضاف والتون «من الذي سيتجاوز التقنية بالاعتماد على العين المجردة ؟». (وكالات)