شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

مسيرة ذهبية للامبارد داخل المستطيل الأخضر

مسيرة ذهبية للامبارد داخل المستطيل الأخضر

القلعة نيوز :

لندن - يسعى فرانك لامبارد مدرب تشلسي، والذي يحتفل بعيد ميلاده الـ42، اليوم السبت، إلى أن تكون مسيرته في عالم التدريب طويلة وناجحة عكس كبار اللاعبين الإنجليز الذين سبقوه إلى هذا المجال.

ورغم أن لامبارد يعلم أن استمراره في منصبه مضمون تقريبا بغض النظر عما يحدث خلال ما تبقى من الموسم، فإنه أيضا سيدرك مستقبلا أن عدم التأهل للعب في دوري الأبطال سيزيد الضغوط عليه.

وخلال مسيرته في الملاعب، اعتبر لامبارد على نطاق واسع واحدا من أفضل لاعبي خط الوسط بين أبناء جيله، لكن مثل هذا التفوق لم يكن دوما مؤشرا على النجاح في مجال التدريب لاحقا.

ولم يحقق برايان روبسون وكريس وادل وجون بارنز والآن شيرر على سبيل المثال، مستوى النجاح الذي حققوه كلاعبين عند انتقالهم للعمل في مجال التدريب.

لكن لامبارد المولود في 20 حزيران 1978، حتى الآن كشف عن الكثير من القدرات الواعدة بعد عودته إلى ستامفورد بريدج بعد قضاء موسم مبشر في صفوف ديربي كاونتي.

ولعب لامبارد 106 مباريات دولية مع منتخب إنجلترا، وهو أيضا الهداف التاريخي لتشلسي برصيد 211 هدفا أحرزها خلال ما يزيد عن 400 مباراة في جميع المنافسات.

وفاز لامبارد بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات وبلقب كأس إنجلترا 4 مرات، وبلقب دوري الأبطال خلال فترة ناجحة في صفوف تشلسي.

وعلى مستوى المنتخب الإنجليزي، ظهرت موهبته المتميزة بصورة جلية، لكن مدربي المنتخب وخاصة أريكسن فشلوا في تحقيق أقصى استفادة من قدراته هو وزميله في خط الوسط ستيفن جيرارد.

وحاليا يعمل جيرارد لاعب ليفربول السابق، مدربا لنادي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي.

وأنهى جيرارد ولامبارد مشوارهما في الملاعب بالدوري الأمريكي لكرة القدم، حيث لعب لامبارد لفريق نيويورك سيتي إف سي.

وبسبب سجله كلاعب، فإن لامبارد يحظى بشعبية كبيرة في صفوف مشجعي تشلسي، مما يمنحه ثقة في تجاوز أي صعوبات محتملة، لكنه سيواجه اختبارا كبيرا خلال فترة الانتقالات المقبلة. وبوسع تشلسي الآن التعاقد مع أي لاعبين يريدهم وتعزيز تشكيلته بالصورة التي تروق له، وحتى الآن أكد تشلسي تعاقده مع الجناح المغربي حكيم زياش من أياكس أمستردام الهولندي، وقال أيضا إنه توصل لاتفاق لضم الألماني تيمو فيرنر مهاجم لايبزيغ.

وسيكون بوسع تشلسي، الإنفاق في سوق الانتقالات بعد بيعه لاعبيه إيدين هازارد وألفارو موراتا في الموسم الماضي، وحصوله على نحو 150 مليون جنيه إسترليني.

ويتعين على لامبارد، العمل على تحقيق التجانس والتناغم بين اللاعبين الشباب الذين ضمهم للفريق الأول، واللاعبين الجدد حتى يعود تشلسي للتنافس على الألقاب من جديد. (وكالات)