شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

الوحدات والرمثا.. مواجهة استثنائية في ظل جائحــــة «كورونـــا»

الوحدات والرمثا.. مواجهة استثنائية في ظل جائحــــة «كورونـــا»

القلعة نيوز :

تترقب جماهير الكرة الاردنية على احر من الجمر، موعد مباراة الوحدات والرمثا والتي ستقام عند الساعة السابعة والنصف من مساء يوم غد الخميس، لحساب الجولة الخامسة من دوري المحترفين لكرة القدم.

المباراة التي سيكون لنتيجتها تأثير ايجابي على الفائز وسلبي على الخاسر، ينظر اليها جماهير الفريقين باهتمام كبير، ولسان حالهم يردد مطلع قصيدة «أغدا ألقاك» التي غنتها «كوكب الشرق» ام كلثوم 1971 والتي ألفها الشاعر السوداني الهادي آدم، ولحنها محمد عبد الوهاب.

وعلى مر التاريخ تكتسب مباريات الوحدات والرمثا في العادة اجواء تنافسية خاصة، وطقوس لا تخلو من الروح الرياضية التي يمتاز بها انصار الفريقين، كما انه تشهد كرنفالاً رائعاً من التشجيع المثالي، لكن هذا اللقاء سيكون له ظروف خاصة تسبب بها فيروس كورونا الذي سيجبر الجماهير على التسمر امام شاشات التلفاز لمتابعة اللقاء.

وفرضت (جائحة كورونا)، مواجهة استثنائية على الوحدات الرمثا، ففي الوقت الذي ستقام فيه المباراة بدون جماهير حالها حال بقية اللقاءات الاخرى ضمن منافسات دوري المحترفين، فإن اللقاء المنتظر تأجل لنحو اسبوعين بعد اصابة عدد من لاعبي وكوادر الفيصلي بالفيروس الذي اجبر اتحاد كرة القدم على برمجة جدول المباريات لضمان سلامة اللاعبين.

وبدأت حكاية لقاءات الوحدات والرمثا الرسمية عام 1978، وتحديد في بطولة الدوري، حيث تغلب «الغزلان» ذهاباً بهدف سجله المرحوم وليد الشقران، فيما سيطر التعادل السلبي على مواجهة الفريقين في مرحلة الاياب. في موسم 1979، وضمن مرحلة الذهاب تمكن الوحدات من تسجيل فوزه الرسمي الاول على الرمثا بهدف وحيد حمل امضاء خالد ذيب، وفي الاياب تعادل الفريقين (1-1).

في ذهاب موسم 1980 فاز الوحدات بهدف غسان جمعة، وفي الاياب رد الرماثنة الخسارة بفوز كبير (3-1)، لتتوالى لقاءات الطرفين اللذين تبادلا الفوز في اكثر من مناسبة رسمية وودية.

ويسعى الوحدات بقيادة مديره الفني عبدالله ابو زمع الى مواصلة الانتصارات والابتعاد في صدارة الترتيب، وذلك على الرغم من صعوبة اللقاء بالنسبة له، لكنه يرى ان نتيجة اللقاء ستكون مهمه بالنسبة له لاعتبارات كثيرة.

في المقابل، يتطلع المدير الفني الجديد للرمثا جمال محمود للمباراة باهتمام كبير، فهو يطمح الى بداية جيدة مع (الغزلان) في اول مباراة له، والتي ستكون امام فريقه السابق الذي فاز معه في لقب دوري المحترفين موسم 2018، وهو يستمد قوته من عودة محمد ابو زريق «شرارة» الذي احترف مع نادي السيلية القطري على سبيل الاعارة، وكذلك تأكد مشاركة حمزة الدردور بعد قبول اعتراض ناديه وتخفيض عقوية الايقاف عليه من (4) لقاءات الى مباراة واحدة.