شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

سيرينا تثأر وتتأهل بصحبة تييم ومدفيديف

سيرينا تثأر وتتأهل بصحبة تييم ومدفيديف

القلعة نيوز :

نيويورك - ثأرت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة ثالثة من اليونانية ماريا ساكاري الخامسة عشرة، وبلغت الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة الكبرى لكرة المضرب بصحبة النمساوي دومينيك تييم والروسي دانييل مدفيديف المصنفين ثانيا وثالثا عند الرجال.

وحجزت سيرينا مقعدها في ربع نهائي فلاشينغ ميدوز، بعد ثأرها من ساكاري بالفوز عليها بصعوبة 6-3 و6-7 (6-8) و6-3.

وعانت الأميركية، الساعية الى معادلة الرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب الكبرى في حقبتي الهواة والاحتراف والمسجل باسم الأسترالية مارغاريت كورت (24)، لحسم بطاقتها لكنها استردت في نهاية المطاف اعتبارها من ساكاري التي أخرجتها قبل أسبوعين من ثمن نهائي سينسيناتي.

وتأمل سيرينا أن تذهب حتى النهاية والفوز باللقب، لكن عليها أولا التركيز على ربع النهائي حيث تلتقي البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا التي أقصت الفرنسية أليزيه كورنيه بالفوز عليها 6-4 و6-7 (5-7) و6-3.

وبعد المفاجأة المدوية التي حققتها أوائل العام باحرازها لقب بطولة أستراليا المفتوحة على حساب الإسبانية غاربيني موغوروتسا، كانت الأميركية صوفيا كينين تمني النفس بالذهاب بعيدا أيضا على أرضها في فلاشينغ ميدوز، إلا أن مشوار ابنة الـ21 ربيعا انتهى في الدور الرابع على يد البلجيكية إيليز مرتنز بالخسارة أمامها 3-6 و3-6 في ساعة و14 دقيقة فقط.

وتلتقي مرتنز في ربع النهائي البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا التي بلغت هذا الدور بعد فوزها على التشيكية كارولينا موتشوفا 5-7 و6-1 و6-4.

وعند الرجال، بلغ تييم ربع النهائي للمرة الثانية في فلاشينغ ميدوز والسابعة في الغراند سلام، وذلك بفوزه على الكندي فيليكس أوجيه-الياسيم 7-6 (7-4) و6-1 و6-1.

ويلتقي تييم الذي وصل أوائل العام الى نهائي أستراليا المفتوحة حيث خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش ليسقط عند الحاجز الأخير للمرة الثالثة في الغراند سلام (وصل نهائي رولان غاروس عامي 2018 و2019)، الأسترالي الشاب أليكس دي مينور، ابن الـ21 عاما الذي وصل الى هذا الدور للمرة الأولى في البطولات الكبرى بفوزه على الكندي فاسيك بوسبيسيل 7-6 (8-6) و6-3 و6-2.

وبدوره، واصل مدفيديف مشواره نحو تكرار سيناريو الموسم الماضي حين وصل حتى النهائي قبل الخسارة أمام الإسباني رافايل نادال الغائب عن البطولة بسبب المخاوف من «كوفيد-19»، بفوزه السهل على الأميركي فرانسيس تيافو 6-4 و6-1 و6-صفر.

وسيخوض مدفيديف مواجهة حامية في ربع النهائي ضد مواطنه أندري روبليف الذي أقصى بدوره الإيطالي ماتيو بيريتيني بالفوز عليه 4-6 و6-3 و6-3 و6-3. (وكالات)