شريط الأخبار
إعلام: إسرائيل تريد إيذاء إيران بدون حرب الخارجية الأمريكية: نشعر بقلق متزايد إزاء العنف ضد المدنيين بالضفة الغربية رئيس الوزراء يؤكد المكانة الخاصة للعراق لدى الأردن نشامى الأولمبي يتعادل مع نظيره الأسترالي بكأس آسيا بيان صادر عن قبيلة الدعجة "الرشايدة، الشبيكات، الخصيلات": نعم دوما لجلالة الملك، والوحدة الوطنية ، والف" لا " للمظاهرات واعمال الشغب مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد..العيسوي يعزي عشيرتي الرقاد والمساعيد ( صور) الملك يتلقى رسالة من سلطان عُمان الملك في المفرق الثلاثاء...وإلى مأدبا الأحد البنك الدولي: النشاط الاقتصادي في غزة أوشك على التوقف التام وزير إسرائيلي عن حماس: العدو الأضعف تسبب لنا بأسوأ أضرار ( شاهد بالفيديو ) وزير الخارجية: اوصلنا رسالة لسفير ايران بضرورة وقف اساءات بلاده للاردن ، وان لااحديمكنه ان يزاود على مواقفنا اقليم البترا تبحث عن حلول لأزمة السياحة .. والبريزات: تأثرنا الصفدي يستقبل رئيس الشورى السعودي العلَم الأردني في يومه .. سيرة وطن خالدة وقصة حضارة عظيمة الملك والرئيس العراقي يؤكدان: امن الاردن والعراق واحد.. وضرورة تكثيف الجهود لتنفيذ الاتفاقيات والمشاريع المشتركه والأوضاع في غزة الجامعة العربية تُدين تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة القطاع التجاري في عمّان يعلن مشاركته بفعاليات "عَلَمُنا عَالٍ" العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد التصاريح دونالد ترامب يدخل التاريخ بـ"صمت ممثلة إباحية" بتصريح رئاسي.. احتمال تغيير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

الصرايرة : صرف مليون دينار إضافية من صندوق همّة وطن لدعم تكية أم علي

الصرايرة : صرف مليون دينار إضافية من صندوق همّة وطن لدعم تكية أم علي

القلعة نيوز :أعلن نائب رئيس لجنة إدارة حساب التبرعات الرئيسية لصندوق همّة وطن، السيد جمال الصرايرة عن صرف مبلغ مليون دينار أردني لدعم تكية أم علي.
وأوضح السيد الصرايرة في كتاب رفعه إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مؤخرا، أن لجنة إدارة الصندوق وافقت على اعتماد تكية أم علي كوجه من وجوه الإنفاق من أموال حساب التبرعات الرئيسية لـ "همّة وطن"، وذلك حرصاً منها على الوصول إلى الأسر المحتاجة وتوفير الإعانات الإنسانية الغذائية للفقراء والمحتاجين في الأردن المتضررين من أزمة كورونا.
وبحسب السيد الصرايرة، تستهدف تكية أم علي، دعم الأسر الأكثر حاجة والتي لا تتلقى دعماً من مؤسسة الضمان الاجتماعي وصندوق المعونة الوطنية، مبيناً أن التبعات الاقتصادية لفيروس كورونا انعكست على المتبرعين من الأفراد والمؤسسات ما سيؤدي لإيقاف الدعم الغذائي عن 10 آلاف أسرة .
ولفت السيد الصرايرة، إلى أن لجنة إدارة الصندوق تلقت كتاباً من نائب رئيس مجلس إدارة تكية أم علي، طاهر المصري، يوضح فيه تبعات أزمة كورونا على جهود التكية في مكافحة الفقر، موضحا أن انتشار الوباء قد ألقى بظلاله على إيرادات التكية و"جعلنا نقف على مفترق طرق سوف يضطرنا إلى إيقاف الدعم الغذائي عن 10 آلاف أسرة وذلك من أصل ثلاثين ألف أسرة تستلم الدعم الغذائي الشهري من تكية أم علي.
وأشار السيد الصرايرة إلى أن تكية أم علي ستقوم وبشكل طارئ بتوزيع 4 آلاف طرد غذائي على المتضررين من جراء الحظر الشامل في مناطق الأغوار الوسطى والجنوبية، وذلك بالتنسيق مع الحكام الإداريين ومدراء التنمية في هذه المناطق.
وأكد السيد الصرايرة، أن لجنة إدارة صندوق همّة وطن تحرص على الحصول على التقارير النهائية حول كيفية انفاق المنح من الجهات التي تم اعتمادها من وجوه الإنفاق من أموال حساب الصندوق، مبيناً أن اللجنة وضعت شروطاً وآليات محددة لصرف هذه الأموال.