شريط الأخبار
بالصور والفيديو… المكتبة الوطنية تكرم مؤسسات وشعراء وكتاب لمساهمتهم في اظهار الدور الثقافي للمكتبة الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو في "تل أبيب".. ومواجهات مع الشرطة الإسرائيلية مسؤول إسرائيلي: حكومتنا تكذب.. لا يوجد حلول عسكرية لا في الشمال ولا في الجنوب المقاومة تستبسل في خان يونس وحي الزيتون.. وصواريخها تصل إلى "حتسريم" في النقب المحتل مسؤول أميركي: إسرائيل وافقت على الخطوط العريضة للهدنة... و«الكرة في ملعب حماس» الجيش الإسرائيلي يحقق بمقتل 3 عسكريين وإصابة 14 بخان يونس الأردن: مشاركة أمريكا بالإنزال الجوي يؤكد تفكيك الدعم الدولي لإسرائيل بالتعاون مع القوات المسلحة .. "ثَريد" يقدم 600 ألف وجبة إغاثية لغزة شركة CalypsoAI تعقد شراكة مع Deloitte Middle East لإطلاق عنان قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي العظمات يكتب :أما آن الآوان أن تحترموا الأردن وتُقصِروا ألسنتكم عنه!! عبدالناصرعليوي العبيدي يكتب:" بدين سجاح لايرضى حصيف ..ومــا خــطَّتْ أيــادي المُفْتَرِينا" أين انت ؟ Lynk وTurkcell يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات Sat2Phone إلى تركيا اول انزال جوي امريكي لمساعدات انسانيه لاهل غزه تم اليوم عبر 3 طائرات نقل ، حملت 35 الف وجبه جاهزة لإسهاماتها في دعم الصناعة الوطنية... محافظ الخرج ووزير الصناعة والثروة المعدنية يكرمان المراعي لرعايتها منتدى الخرج الصناعي السيد Aaron Brown ينضم إلى iSAM Securities لتعزيز النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ماذا تعرف عن كيس العقدة؟ عمان القديمة تعانق القمر المراعي ترعى "منتدى الالتزام البيئي 2024" في الرياض الكيالي تقرأُ من حصاد الورد بأمسية في اتحاد الكُتاب و الأدباء الأردنيين

العجارمة تنفي التوجه لدمج “الخدمة المدنية” بإدارة الأداء المؤسسي

العجارمة تنفي التوجه لدمج “الخدمة المدنية” بإدارة الأداء المؤسسي
نفت وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي رابعة العجارمة، وجود توجه لدى الحكومة بدمج ديوان الخدمة المدنية، بإدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء.

وقالت العجارمة ، إنه لم يتم بحث هذا الموضوع من قبل الوزارة.

وكانت مصادر حكومية قالت أن هنالك توجها لدى رئاسة الوزراء بدمج الديوان بتلك الدائرة.

ونقل عن خبراء في الإدارة العامة قولهم إن توجه الحكومة لإلحاق ديوان الخدمة المدنية، بدائرة تطوير الأداء المؤسسي في رئاسة الوزراء، أو استحداث وزارة جديدة له، لتصبح وزارة الخدمة المدنية وتطوير الأداء المؤسسي، سيترتب عليه آثار سلبية.

وربطوا موقفهم هذا، بان هذا التوجه، يؤثر على استقلالية الديوان، الذي يشرف على 149 مؤسسة ووزارة وهيئة مستقلة، وتعيينات الفئة الثالثة، ويتسبب بانخفاض منسوب الشفافية والنزاهة والتطوير، ويؤدي الى تراجع المؤسسية في تطوير العمل والقيم التي تحكمه في العدالة والنزاهة وتكافؤ الفرص.