شريط الأخبار
بالصور والفيديو… المكتبة الوطنية تكرم مؤسسات وشعراء وكتاب لمساهمتهم في اظهار الدور الثقافي للمكتبة الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو في "تل أبيب".. ومواجهات مع الشرطة الإسرائيلية مسؤول إسرائيلي: حكومتنا تكذب.. لا يوجد حلول عسكرية لا في الشمال ولا في الجنوب المقاومة تستبسل في خان يونس وحي الزيتون.. وصواريخها تصل إلى "حتسريم" في النقب المحتل مسؤول أميركي: إسرائيل وافقت على الخطوط العريضة للهدنة... و«الكرة في ملعب حماس» الجيش الإسرائيلي يحقق بمقتل 3 عسكريين وإصابة 14 بخان يونس الأردن: مشاركة أمريكا بالإنزال الجوي يؤكد تفكيك الدعم الدولي لإسرائيل بالتعاون مع القوات المسلحة .. "ثَريد" يقدم 600 ألف وجبة إغاثية لغزة شركة CalypsoAI تعقد شراكة مع Deloitte Middle East لإطلاق عنان قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي العظمات يكتب :أما آن الآوان أن تحترموا الأردن وتُقصِروا ألسنتكم عنه!! عبدالناصرعليوي العبيدي يكتب:" بدين سجاح لايرضى حصيف ..ومــا خــطَّتْ أيــادي المُفْتَرِينا" أين انت ؟ Lynk وTurkcell يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات Sat2Phone إلى تركيا اول انزال جوي امريكي لمساعدات انسانيه لاهل غزه تم اليوم عبر 3 طائرات نقل ، حملت 35 الف وجبه جاهزة لإسهاماتها في دعم الصناعة الوطنية... محافظ الخرج ووزير الصناعة والثروة المعدنية يكرمان المراعي لرعايتها منتدى الخرج الصناعي السيد Aaron Brown ينضم إلى iSAM Securities لتعزيز النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ماذا تعرف عن كيس العقدة؟ عمان القديمة تعانق القمر المراعي ترعى "منتدى الالتزام البيئي 2024" في الرياض الكيالي تقرأُ من حصاد الورد بأمسية في اتحاد الكُتاب و الأدباء الأردنيين

القطامين: حديثي قبل عامين عن ظروف طبيعية .. واختلف الامر

القطامين: حديثي قبل عامين عن ظروف طبيعية .. واختلف الامر
أكد وزير العمل وزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين، أنه قبل التحدي ويرحب به، لكن حديثه قبل عامين كان عن ظروف طبيعية لكن الان الامور اختفلت قائلا: "لو كانت الظروف مختلفة دون كورونا لكان بالامكان اكثر".

وقال القطامين خلال استضافته في برنامج "المؤشر الاقتصادي" الذي يقدمه الزميل عصام قضماني عبر شاشة "A one TV"، إن أهم مشكلة في الأردن منذ 60 عاما هي أن المالية العامة تحتاج الى الكثير من المال والذي لا مصدر له سوى النشاط الاقتصادي.

وأضاف أنه علينا سؤال انفسنا، "لماذا نريد من المستثمر أن يأتي الى الأردن؟"، مجيبا: "لأن الحكومة لديها اهداف وطنية لا تستطيع تحقيقها من خلال الموازنة العامة مثل فرص العمل، وبالتالي علينا استقطاب استثمار يخدم حل مشاكل الحكومة".

وبين أنه لذلك لا بد للحوافز والاعفاءات أن تكون موجهة للاستثمارات التي تخدم القضايا الوطنية.