آخر الأخبار
رئيس الوزراء يوجِّه وزارة التَّنمية الاجتماعيَّة للاستمرار باستبدال المدافئ غير الآمنة للمواطنين بأخرى آمنةتقرير: أسبوع من المؤشرات الاقتصادية الإيجابية في الاردنفصل التيار الكهربائي عن مناطق بالأغوار الشمالية الخميسهيئة الإعلام تبحث ورؤساء لجان نقابة الصحفيين حماية المهنةمتخصصون يعاينون مآلات المكتبة في صناعة القراء بظل العصر الرقميانخفاض أسعار الذهب محليا إلى 83.40 دينارا للغرامجائزة نوبل للكيمياء للفرنسي كاغان والياباني سوايولي العهد يلتقي أمير موناكوالسفير الإندونيسي: الأردن منارة للسلام والاستقرار في المنطقةمؤسسة الإذاعة والتلفزيون توقع اتفاقية مع قمر "عربسات بدر 8" لتحسين جودة البث وتوسيع نطاق التغطية للقناتين الأولى والرياضية
منذ 6 سنواتدقيقة واحدة
التحكم بالخط:

القطامين: تشكيل فرق لمتابعة المنشات غير الملتزمة بتطبيق الحد للاجور

القطامين: تشكيل فرق لمتابعة المنشات غير الملتزمة بتطبيق الحد للاجور

القلعة نيوز - قال وزير العمل د. معن القطامين ان الوزارة ستتابع اي شكوى تتعلق بعدم التزام اصحاب العمل برفع الحد الادنى للاجور.
واكد القطامين للوقائع ردا على شكاوي تتعلق بعدم قيام مؤسسة المتقاعدين العسكرين برفع الحد للاجور ان الوزارة ستتابع الشكوى والتاكد من مدى التزام المؤسسة برفع رواتب العاملين في المؤسسة.
ودعا القطامين العاملين في القطاع الى تقديم شكاوي الى مكاتب العمل المنتشرة في المملكة حتى يتم متابعتها وان الشكوى ستعامل بسرية.
واكد القطامين ان رفع الحد الادنى للاجور يشمل جميع القطاعات باستثناء القطاعات المغلقة والاكثر تضررا بسبب جائحة كورونا.
وكان الناطق باسم وزارة العمل محمد الزيود، اكد في تصريحات سابقة، أن قرار رفع الحد للاجور هو تأكيد على القرار المتخذ من قبل الحكومة السابقة، والاستثناء والتغير الوحيد في الاجتماع الأخير مرتبط بالأنشطة الأكثر تضرراً بسبب جائحة كورونا وهي الشريحة المشمولة بهذا الاستثناء، والتي جاءت مراعاة لظروف أصحاب العمل والقطاعات الأكثر تضرراً والقطاعات المغلقة والتي لم يصرح لها بالعمل بسبب أوامر الدفاع أو بلاغات أو قرارات قد تحد من عملها خلال الفترات المقبلة أو الماضية.

وأشار إلى أن هذه القطاعات تحدد بقائمة شهرية يعلن عنها ويتخذ بها قرار مشترك من وزيري العمل ووزير الصناعة والتجارة والتموين وترفع لرئيس الوزراء للمصادقة عليها، موضحاً أنّ هذه القائمة يتم تحديثها شهرياً ليكون هناك مواكبة وتطوير على هذه القائمة بحسب القطاعات الأكثر تضرراً، وهناك بعض القطاعات تدخل إلى هذه القائمة وبعضها يخرج من هذه القائمة بحسب الحالة وعدد أيام الإغلاقات وهناك أمور كثيرة تتعلق بتصنيف هذه القائمة.
وكانت اللجنة الثلاثية المكونة من وزارة العمل وأصحاب العمال والحكومة توافقت في فبراير/شباط الماضي على رفع الحد الأدنى للأجور للأردنيين إلى 260 ديناراً، وللعمالة المهاجرة (الوافدة) إلى 230 ديناراً (322 دولاراً)، ويستثنى منه قطاع صناعة الألبسة ويبدأ تنفيذه مطلع العام 2021.

المزيد في قسم أخبار محلية

الأكثر قراءة

الأخبار العاجلة

كن الأول في معرفة آخر المستجدات فور حدوثها

ابقَ على اطّلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى واتساب مباشرة فور النشر.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام و سياسة الخصوصية.
+962