شريط الأخبار
الأردن تفاصيل الحالة الجوية اليوم السبت جدري ورق العنب يخيب آمال المزارعين في جرش الحنيفات: القطاع الزراعي لم يتأثر بأزمة غزة وأسعار منتجات انخفضت قتلى في انفجار هائل في قاعدة عسكرية للحشد العراقية محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا.

«تجارة الأردن» تدعو لأخذ الاحتياطات خلال الظروف الجوية

«تجارة الأردن» تدعو لأخذ الاحتياطات خلال الظروف الجوية

دعت غرفة تجارة الاردن القطاع التجاري والخدمي بعموم المملكة، إلى اتخاذ الاستعدادات والاحتياطات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية المتوقع ان تؤثر على المملكة خلال الايام المقبلة حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.
وبينت الغرفة في بيان امس الاحد، ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية المناسبة، خاصة في الاسواق التجارية الواقعة بالمناطق المنخفضة والتعامل بجدية مع ما يصدر عن دائرة الأرصاد الجوية والدفاع المدني وأمانة عمان الكبرى والبلديات من تحذيرات وإرشادات.
ودعت التجار الى التقيد بالإرشادات التوعوية التي تصدر خلال الظروف الجوية، حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، تلافيا لتعرضهم لحوادث عارضة تكبدهم خسائر مالية، وتعرض منشآتهم وأعمالهم للمخاطر.
واضافت ان الالتزام بالإرشادات يساعد في تقليل الأضرار التي قد تنجم عن وقوع حوادث خلال الحالة الجوية المتوقعة، وتسهم في حماية الممتلكات وبخاصة فيما يتعلق بعدم ترك البضائع بالمناطق المنخفضة.
وعلى صعيد آخر قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، الكابتن هيثم مستو، إن الهيئة فعّلت خطة استدامة تقديم خدمات الملاحة الجوية في ظل الظروف الجوية المتوقعة فيما يخص تفقد جاهزية تقديم الخدمات الملاحية.
وأضاف، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، امس الأحد، أن الخطة تهدف إلى استدامة منظومة عمل النقل الجوي وضمان الحفاظ على مستويات سلامة وأمن الطيران حرصا منها للإبقاء على أجواء ومطارات المملكة مفتوحة بالإضافة إلى ضمان الحفاظ على صحة وسلامة العاملين في القطاع والمسافرين عبر الجو وعلى جاهزيتها العالية للتعامل مع المستجدات والظروف الاستثنائية في حال حدوثها.
وأكد مستو جاهزية منظومة العمل ضمن نطاق عمل الهيئة وعمل مشغلي المطارات المدنية الثلاثة (مطار الملكة علياء الدولي، مطار الملك حسين في العقبة ومطار عمان المدني «ماركا «) ومزودي الخدمات المتعلقة بالنقل الجوي من حيث مواردها البشرية وإجراءاتها ومعداتها وكيفية التعامل بمثل هذه الظروف الاستثنائية بما يضمن ديمومة العمل ضمن معايير السلامة والأمن. (بترا)