شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

الولايات المتحدة : وفاة بعد أخذ لقاح جونسون آند جونسون

الولايات المتحدة : وفاة بعد أخذ لقاح جونسون آند جونسون

القلعة نيوز:

توفي مريض في الولايات المتحدة، بعدما عانى من مضاعفات ناجمة عن تجلط في الدم عقب تلقيه لقاح جونسون آند جونسون المضاد لكوفيد-19، بينما هناك آخر في حالة حرجة، وفق ما أفاد خبير بارز في إدارة الغذاء والدواء، الثلاثاء.

بالمجمل، تعرّض 6 أشخاص تراوحت أعمارهم بين 18 و48 عاما لنوع نادر من تجلّط الدم في الدماغ مع انخفاض عدد الصفائح الدموية لديهم خلال فترة بين 6 إلى 13 يوما من تلقيهم اللقاح.

وقال العالم بيتر ماركس في اتصال مع الصحافيين "حصلت وفاة واحدة وهناك مريض حالته حرجة".

وأشار ماركس إلى صلة بحالات مشابهة سجّلت في أوروبا لدى أشخاص تلقوا لقاح أسترازينيكا، القائم أيضا على تقنية ناقل الفيروسات الغدية.

ويعتقد أن المرض ناجم عن استجابة مناعية نادرة للقاحات تتسبب بالجلطات.

وأفادت المسؤولة الرفيعة في مراكز احتواء على الأمراض والوقاية منها آن شاوشات، بأن الخطر ضئيل للغاية بالنسبة للأشخاص الذين تلقوا اللقاح قبل شهر أو أكثر.

وقالت "بالنسبة للأشخاص الذين تلقوا اللقاح مؤخرا في الأسابيع الأخيرة، عليهم الانتباه لأي أعراض. إذا تلقيت اللقاح وأصبت بصداع شديد أو ألم معوي أو في الساق أو ضيق تنفس، فعليك الاتصال بالجهة المسؤولة عنك صحيا".

والثلاثاء، أوصت إدارة الغذاء والدواء الأميركية ومراكز احتواء الأمراض بـ"تجميد" استخدام اللقاح المكوّن من جرعة واحدة.

وقلل البيت الأبيض بدوره، من تأثير القرار على حملة التطعيم في الولايات المتحدة.

وقال جيف زينتس، منسق الاستجابة لكوفيد في إدارة الرئيس جو بايدن، "لن يكون لهذا الإعلان تأثير كبير على خطتنا للتطعيم. يشكل لقاح جونسون آند جونسون أقل من 5% من الجرعات التي يتم تلقيها في الذراع في الولايات المتحدة حتى الآن"، مشيرا إلى وجود فائض في جرعات لقاحين آخرين هما فايزر وموديرنا.