شريط الأخبار
ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله في يوم العلم: علمنا عال إسرائيل تعتزم نصب 10 آلاف خيمة قرب رفح خلال أسبوعين ارتفاع الدولار وانخفاض الين بعد زيادة مبيعات التجزئة الأميركية ميسي يتوج بجائزة جديدة لأول مرة الأردن يسيّر 75 شاحنة جديدة إلى قطاع غزة 193 يوما للحرب .. شهداء في قصف متواصل والاحتلال يستعد لمهاجمة إيران طقس دافئ في معظم المناطق حتى الجمعة المحامي خليل الدليمي: محاولات إيرانية خسيسة للتآمر على الأردن العروبي وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الألمانية من برلين جهود وقف الحرب على غزة استشهاد 6 صحفيين في غزة الشهر الماضي قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين وتعتقل 5 شبان متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يغلقون جسر غولدن غايت في سان فرانسيسكو القطاع التجاري : العلم الأردني مبعث فخر عين على القدس يناقش الظروف التي شهدها الأقصى خلال رمضان 4 شهداء وجرحى في قصف استهدف منزلا في رفح وسط تزايد المخاوف.. الذهب يصل لمستوى قياسي وزير الأشغال يتفقد سير العمل بمشروع صيانة طريق إربد ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها الرئيس الإيراني يتوعد برد واسع وموجع على أي استهداف بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي في وزارة التربية

الصين: نشر بيانات حول العينات القمرية على شبكة الانترنت

الصين: نشر بيانات حول العينات القمرية على شبكة الانترنت

نشرت وكالة الفضاء الصينية بيانات حول الدفعة الأولى من العينات القمرية التي أعادها المسبار القمري "تشانغ آه-5".
وذكرت الهيئة الوطنية الصينية للفضاء التي أعلنت إصدار البيانات، مؤخرا، أن الباحثين والجماهير يستطيعون الوصول الى نظام اصدار بيانات وعينات الاستكشاف العلمي للقمر والفضاء السحيق عبر موقع www.clep.org.cn، حيث يمكنهم تقديم طلبات للبيانات والعينات.
وجلب المسبار القمري "تشانغ آه-5" الذي عاد الى الأرض يوم 17 كانون الاول 2020، ما اجماليه 1731 غراما من العينات القمرية التي كانت صخورا وتربة من سطح القمر بشكل رئيسي.
وجاء في قواعد ادارة العينات القمرية في الصين أن العينات القمرية ستستخدم لأربعة أغراض بشكل عام، وهي التخزين الدائم والتخزين الدائم الاحتياطي والبحث والمصلحة العامة.
الى ذلك ، قالت الهيئة الوطنية الصينية للفضاء إن الصين أنشأت لجنة خبراء لعينات من القمر.
ووفقا للوائح الخاصة بإدارة العينات القمرية، أنشأت الهيئة اللجنة المذكورة كمؤسسة استشارية مؤلفة من خبراء لإدارة العينات القمرية، وتهدف اللجنة إلى الاستفادة الكاملة من القيمة العلمية للعينات القمرية وتوحيد إدارتها.