شريط الأخبار
50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية الخارجية الأميركية تطلب من موظفيها وعائلاتهم في إسرائيل الحد من تنقلاتهم الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين وفاة الفنان المصري صلاح السعدني

الأردن يتأثر بمنخفض خماسيني الأحد وبكتلة ربيعية الاثنين

الأردن يتأثر بمنخفض خماسيني الأحد وبكتلة ربيعية الاثنين
القلعة نيوز: تتأثر المملكة نهار الأحد بمُنخفض جوي خماسيني يتمركز للشمال من مصر، بحيث تبقى درجات الحرارة اعلى من مُعدلاتها الإعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بكثير.

ويستمر الطقس حاراً نسبياً في مُختلف المناطق، وحار في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير الأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية.

وتتحول إلى غربية بعد العصر، كما ويستمر الطقس مُعتدلاً بوجهٍ عام خلال ساعات الليل وتخف حدة سرعة الرياح لتصبح مُتقلبة الإتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في البادية الشرقية.

أما الإثنين فتتأثر بكتلة هوائية ربيعية مُعتدلة الحرارة تندفع خلف المُنخفض الخماسيني، بحيث يطرأ انخفاض لافت على درجات الحرارة لتصبح حول مُعدلاتها الطبيعية نسبةً لهذا الوقت من العام، ويكون الطقس ربيعياً مُعتدلاً في مُختلف مناطق المملكة، مع ظهور تدريجي للسُحب المُنخفضة، يُحتمل على إثرها هطول زخات محلية من الأمطار فوق اجزاء محدودة من شمال المملكة بعد العصر.


كما ويحدث انخفاض متسارع و كبير على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة وتصبح الاجواء باردة نسبياً إلى باردة في وقت مُتأخر من الليل.

ويحدث ارتفاع كبير على نسب الرطوبة بحيث لا يُستبعد ان يتشكل الضباب في بعض المرتفعات الجبلية واجزاء من السهول الشرقية، ويستمر ظهور السُحب المُنخفضة، والتي يُحتمل على إثرها هطول زخات محلية من الأمطار فوق اجزاء محدودة من شمال المملكة.

وترتفع درجات الحرارة قليلاً يوم الثلاثاء، مع استمرارها حول مُعدلاتها الإعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام، ويستمر الطقس ربيعياً مُعتدلاً في ساعات النهار مع تفرق للسُحب المُنخفضة، وبارداً نسبياً في ساعات الليل، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في شمال وشرق المملكة.

ويتحرك ذات المُنخفض الخماسيني من شمال مصر نحو العراق ويتعمق في تلك المناطق ومع اندفاع الكتلة الهوائية المُعتدلة خلفه يحدث اختلاف في قيم الضغط الجوي مما يتسبب بهبوب رياح غربية تتزايد سرعتها تدريجيًا نهار الإثنين، وتكون مُعتدلة إلى نشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية على جنوب وشرق المملكة تتجاوز سرعة الهبات حاجز الـ70كم/ساعة، مما يتسبب بتشكل موجات غُبارية في المناطق الصحراوية خاصة شرق المملكة.

وتتراجع سرعة الرياح تدريجيًا خلال ساعات الليل لتصبح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً على مناطق البادية.