شريط الأخبار
50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية الخارجية الأميركية تطلب من موظفيها وعائلاتهم في إسرائيل الحد من تنقلاتهم الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين وفاة الفنان المصري صلاح السعدني

وزارة الصحة ترفع جاهزية الرصد لتفادي وصول "كورونا الهندية" للأردن

وزارة الصحة ترفع جاهزية الرصد لتفادي وصول كورونا الهندية للأردن
تحدث أمين عام وزارة الصحة لشؤون الاوبئة والأمراض السارية، الدكتور عادل البلبيسي، عن إجراءات مواجهة انتشار السلالة الهندية لفيروس كورونا في الأردن، مؤكدا عدم تسجيل أي إصابات بها إلى الآن.

وقال البلبيسي في تصريح صحفي الخميس، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة من قبل الحكومة للتعامل مع السلالة الهندية المتحورة.

وأوضح أن الحكومة علقت الرحلات القادمة الى المملكة من الهند بالإضافة الى اجراءات الحجر لمدة 14 يوما عند الوصول للأردنيين القادمين منها اما في حالة القادمين من غير الأردنيين فيتم حجرهم خارج المملكة لمدة 14 يوما .

وأكد البلبيسي أنه "لغاية الآن لم يتم تسجيل اية اصابة بالمتحور الهندي في المملكة وقد تم رفع جاهزية الرصد والرصد المخبري لهذه الغاية".

وفيما يتعلق بتساؤلات المواطنين حول عدم تشكل اجسام مضادة عند بعض منم تلقوا جرعتين من لقاح كورونا سينوفارم، فأوضح البلبيسي أن عدم وجود اجسام مضادة لا يعني أنه لم تتشكل مناعة لمن تلقوا الجرعتين من المطعوم، اذ ان تشكل الأجسام المضادة إحدى أشكال المناعة.

وحول إعطاء مطعوم كورونا للسجناء، أشار المسؤول في وزارة الصحة، إلى أن المطعوم متوفر لكل الأردنيين ولكل المقيمين على الأرض الأردنية.

وقال "هناك خطط موضوعة مسبقا لغايات الوصول الى جميع الفئات والتجمعات المستهدفة، والسجناء ضمن هذه الفئات وسيتم تطعيمهم ضمن الخطة المعدة مسبقا وبالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية".