شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

كورونا.. انخفاض مبشّر بالوفيات والفحوصات الإيجابية

كورونا.. انخفاض مبشّر بالوفيات والفحوصات الإيجابية
أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أنها تتابع بالتعاون مع السفارة الاردنية في نيودلهي، أوضاع الاردنيين في الهند.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة ضيف الله الفايز، أنه تم توثيق 3 إصابات بكورونا سجلت بين الأردنيين المقيمين في الهند وتابعتهم السفارة الاردنية حتى تماثلوا للشفاء، مؤكدا عدم الابلاغ عن وفيات بين الأردنيين هناك حتى الآن جراء فيروس كورونا المتحور.
ودعا الفايز الاردنيين المقيمين في الهند الى التواصل مع السفارة الاردنية هناك وتزويدها ببياناتهم وأماكن تواجدهم حتى يتسنى لها متابعتهم والبقاء على اتصال معهم.
واشار الى أن غالبية الأردنيين المقيمين في الهند غادروا في الأيام الماضية، موضحا أن عددهم هناك لا يتجاوز 100 شخص .
وسُجِّلت أمس 1556 حالة إصابة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 711,373 حالة، كما سُجّلت 35 حالة وفاة، رحمهم الله جميعاً ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 8836 حالة، وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة أمس قرابة 8.03%، مقارنة مع 9.07% يوم أمس الأول، وتمّ إجراء 19,377 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات 6,704,884 فحصاً.
وبلغ عدد حالات الشفاء في العزل المنزلي والمستشفيات أمس 1596 حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 682,503 حالات، وعدد الحالات النشطة حاليّا 20,034 حالة، وبلغ عدد الحالات التي أُدخِلت امس إلى المستشفيات 132 حالة، فيما غادرت 193 حالة، وإجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1357 حالة.
القدرة الاستيعابية للمستشفيات إقليم الشمال بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل: 23%، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 44%، ونسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 28%، أما إقليم الوسط بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل: 27%، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 44%، ونسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 25%، وفي إقليم الجنوب بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل: 15%، نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 19%، ونسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 16%.
وتوزّعت حالات الإصابة على النحو الآتي: 695 في محافظة العاصمة عمّان، و280 في محافظة إربد، منها 91 في الرمثا، و177 في محافظة الزرقاء، و94 في محافظة البلقاء، و83 في محافظة المفرق، و59 في محافظة عجلون، و43 في محافظة مأدبا، و33 في محافظة العقبة، و29 في محافظة جرش، و25 في محافظة الطفيلة، و23 في محافظة الكرك، و15 في محافظة معان، منها 2 في البترا.