شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

الهواري: الأردن يسجل 3 حالات بالمتحور الهندي

الهواري: الأردن يسجل 3 حالات بالمتحور الهندي
القلعة نيوز: أعلن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري اكتشاف 3 حالات بفيروس كورونا المتحور الهندي.

وأكد السبت، أن حالتان سجلت في عمان وواحدة في الزرقاء لأشخاص لم يسافروا ما يؤكد أن ظهور الحالات المتحورة ليست بالضرورة أن تكون قد أتت من الخارج وإنما نتيجة التكاثر النوعي.

ونوه بتحذير منظمة الصحة العالمية من تكرار سيناريو المتحور الهندي، من خلال اتخاذ إجراءات تجنب الدول حدوث مثلها.

وأشار إلى التعرف على 13 نوع من متحورات الفيروس في الأردن.

وبخصوص اللقاحات أكد الهواري : أن من يأخذ اللقاح سيحصل على تسهيلات وحوافز، دون المساس بحرية الشخص. مؤكدا إن يوم غد الأحد سيشهد 63 ألف موعد لتلقي المطاعيم، داعيا الجميع إلى التوجه إلى تلقي المطاعيم.


وأكد الاستعداد للموجة الثالثة من الفيروس بتوافر المطاعيم وفرق التطعيم الميدانية واستهداف القطاعات.

وبين أن عدد اللقاحات المتواجدة حاليا يبلغ أكثر من 300 ألف، لافتا إلى ورود مليون جرعة من لقاحات كورونا خلال شهر أيار، ما يعني أن أزمة اللقاحات انتهت بالنسبة للأردن.

وقال إنه قد تم إعطاء نحو مليون جرعة من لقاحات كورونا منها لنحو 700 ألف متلقي للجرعة الأولى و223 ألف تلقوا الجرعة الثانية.

وأشار إلى تخلف نحو 200 ألف عن تلقي المطاعيم، متمنيا من الجميع الإقبال على تلقي المطاعيم.

وأكّد الوزير "أننا في سباق لتطعيم أكبر قدر من المواطنين ودراسة لتقديم اللقاح يومي الجمعة والسبت”.