شريط الأخبار
مجاهد يلتقط أول صورة للصاروخ الصيني التائه وفيات الأردن اليوم الأحد 9/5/2021 العودات يطالب الاتحاد البرلماني العربي والإسلامي بعقد اجتماعات طارئة لدعم أهالي القدس والشيخ جراح الملكة رانيا: ​نناجيك يا أرحم الراحمين أن تنعم علينا بالأجر ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله أن يتقبل الطاعات ويوفقنا للصالحات الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان النائب المرايات يرفض تحويل مستشفى الطفيلة الجديد إلى عسكري " ارزان ثروات" مستشاراً لتخارج ناجح من العقار الخامس ،ضمن إحدى المحافظ العقارية في امريكا شركة "دل مونتي" للمنتجات الطازجة تتعاون مع" ديزني" لتمنح المنتجات الصحّيّة مظهراً جديداً ونضراً الهياجنة يكتب : حتى مياه الشرب يسرقها متنفذون بالصور :امين عمان يعلن افتتاح شارعين ضمن مشروع الباص السريع -تفاصيل المهندس احمد ال خطاب ( ابو عمر ) ينعى ابن العم "معالي احمد آل خطاب " ابو ياسر بتوجيهات ملكية : العيسوي يسلم( 19 ) اسرة عفيفة في محافظة الكرك مساكن جديدة مؤثثة اعتداءات على مصلين في المسجد الاقصى أوروبا تتعاقد مع "فايزر- بايونتيك" على شراء 1.8 مليار جرعة إضافية اكتشاف مذهل.. أقدم دفن بشري في أفريقيا لطفل يبلغ من العمر 3 سنوات مصر.. السجن المؤبد لـ5 أشخاص أدينوا بتشكيل "خلية مسلحة" اليونايتد يحبط صحوة روما وفياريال يكسر هيمنة الإنجليز تسجيل صوت رحلة مروحية للمريخ ميركل تدعو أمريكا لفتح سوق اللقاحات والسماح بتصديرها

ذبحتونا: "جامعات" ترفض تنفيذ قرارات" التعليم العالي " المتعلقة بالدفع قبل التسجيل

ذبحتونا جامعات خاصة ترفض تنفيذ قرارات الوزير وتلزم الطلبة بالدفع قبل التسجيل

 القلعه نيوز 

وجهت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" رسالة الى وزير التعليم العالي الدكتور محمد ابو قديس طالبته فيها بمتابعة مدى التزام الجامعات بقراره الصادر قبل اسبوعين والذي سمح بموجبه لكافة الطلبة بالتسجيل للفصل الصيفي دون اشتراط تسديد الرسوم الجامعية، والذي تم بموجبه وقف العمل بالدفع قبل التسجيل.

ولفتت الحملة الى ان بعض الجامعات رفضت تسجيل الطلبة للفصل الصيفي قبل دفع الرسوم مقدمًا وألزمتهم بالدفع قبل التسجيل، ضاربة بعرض الحائط قرار الوزارة. وعند مراجعة الطلبة لادارة الجامعة، تفاجأ الطلبة بادعاء ادارة الجامعة بان قرار الوزير غير ملزم لهم وانهم لن يطبقوه في جامعتهم، وان الطالب الذي لا يدفع الرسوم مقدما لن يسمح له بالتسجيل للفصل الصيفي.

اننا في الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"  نطالب وزير التعليم العالي بالتدخل الفوري لإلزام هذه الجامعات بالسماح لكافة الطلبة بالتسجيل للفصل الصيفي دون اشتراط دفع الرسوم مقدمًا. كما نأمل من الوزارة أن تضع آليات عملية لمتابعة تطبيق قراراتها وخاصة تلك المتعلقة بالأمور المالية للطلبة.

على صعيد آخر ستصدر حملة ذبحتونا بيانًا تفصيليًا توضح فيه موقفها من مسودة نظام إدماج التعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي، خاصة وأن المسودة تحتوي على إشكاليات كبيرة قد تؤدي إلى مزيد من التراجع في جودة التعليم الجامعي ومخرجاته.