شريط الأخبار
جلسة حوارية حول السياسات البيئية في قطاع الطاقة وعزل الشبكات الكهربائية صادق النائب العام لمحكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري البرلمان الإسرائيلي يصوت الأحد على منح الثقة لحكومة من دون نتنياهو النائب زينب البدول تكتب منتقدة تشكيلة اللجنة الملكية، وآليات عملها ، وتدعو لاعادة تشكيلها حماية المستهلك: ترحب بقرار أمين عمان الكبرى باستحداث أسواق شعبية جديدة وتنظيم عمل (البسطات) التعافي الصحي جودلايف فارماسي تمنح راحة البال إلى الأمهات في شرق أفريقيا مع تكنولوجيا ثينك إم دي التي ’تفكّر‘ كطبيب 717 سفينة أمّت ميناء العقبة خلال الخمسة أشهر الماضية أصحاب شعارات (السنة أنفسنا, واخوان سنة وشيعة) يصمتون أمام همجية الشيرازية بسبب رفض الاعتداء على الصحابة وأمهات المؤمنين.. اعتداء همجي على مسجد تابع للمحقق الصرخي نظام المخترة وكتابة الإستدعاءات من بقايا الدولة العثمانية الأردن يستعد لأستراليا بنك الإسكان يجدد شراكته السنوية مع مؤسسة نهر الأردن الكيلاني يكتب : هل يسقط نتنياهو اليوم الأحد.. ويبدأ التغيير الاستراتيجي في المنطقة ؟؟؟!!! إطلاق حملة لاستقطاب السياحة الخليجية في فصل الصيف محمد الهياجنة يكتب : التعافي الصحي ...ليس كاف وحده أكثر من 13 قتيلا بقصف مدفعي على مدينة عفرين السورية «البوتاس العربية» و« صندوق أموال الضمان» يبحثان التعاون المشترك صلاح يضطر لحذف صورة له في تويتر بعد تعرضه لانتقادات السفير الفلبيني: 38 ألف عامل فلبيني يعملون في الأردن

تقرير خاص من فلسطين : صواريخ حماس ليست دقيقه وبعضها يسقط بالضفة ، ومطالبات بوقفها

رسالة  خاصة من  فلسطين   صواريخ حماس  ليست دقيقه وبعضها يسقط بالضفة


 عبّرت بعض الجهات الفلسطينية عن استيائها من سقوط بعض الصواريخ التابعة لحماس فوق أراضي تابعة للضفة الغربيّة، ذلك أنّ صواريخ حماس ليست متطورة للحدّ الذي يسمح للمقاومة بتحديد مواقع سقوط الصواريخ بدقّة. الأمس مثلاً، سقطت عدّة صواريخ من قطاع غزّة على مدينتي نابلس وقلقيلية، وفي حال استمرار القتال، من المتوقع أن تسقط صواريخ أخرى وتتسبب في قتل وجرح فلسطينيّين.




القلعة نيوز - لارا احمد - خاص


أكّدت وسائل إعلام إسرائيليّة ليلة أمس أنّ عدداً من صواريخ المقاومة في غزّة انطلقت في اتجاه مطار بن غوريون.

وبحسب موقع "واللا" الإسرائيلي، أطلقت حماس عدّة صواريخ على وسط وجنوب البلاد، كما أضاف الموقع أنّه "من بين المدن التي دقت فيها الإنذارات: تل أبيب، تكفا، ريشون لتسيون، حولون، روش هاعين، بتاحظ، أسدود، وكذلك بلدات السامرة ومحيط مطار بن غوريون". كما أوردت مصادر إسرائيليّة أنّ القبة الحديديّة تتصدّى لمعظم الصواريخ الحمساويّة، حيث تتلقى القبة عشرات الصواريخ يوميّاً وتتصدّى لمعظمها بنجاعة، حسبما أفادته هيئة البث الإسرائيلي.

من جهته، أكّد المتحدّث باسم كتائب القسّام المكنّي بـ "أبو عبيدة" يوم السبت أنّ تل أبيت، عاصمة دولة الاحتلال "ستعود لتقف على ساق واحدة".

وقد عبّرت بعض الجهات الفلسطينية عن استيائها من سقوط بعض الصواريخ التابعة لحماس فوق أراضي تابعة للضفة الغربيّة، ذلك أنّ صواريخ حماس ليست متطورة للحدّ الذي يسمح للمقاومة بتحديد مواقع سقوط الصواريخ بدقّة. الأمس مثلاً، سقطت عدّة صواريخ من قطاع غزّة على مدينتي نابلس وقلقيلية، وفي حال استمرار القتال، من المتوقع أن تسقط صواريخ أخرى وتتسبب في قتل وجرح فلسطينيّين.

لذلك، دعت عدّة جهات فلسطينيّة إلى مراجعة حماس لخياراتها المتعلقة بالمقاومة في حال كانت عاجزة عن توجيه ضربات دقيقة لدولة الاحتلال إسرائيل.


هذا وتبذل دول عربية وغربيّة مجهودات حثيثة لوقف إطلاق النّار من الجانبيْن، دون تسجيل مؤشرات واقعيّة لوجود نوايا لتخفيف القصف. ولا يزال غير معلوم ما إذا كانت الدول الوسيطة ستتمكن في قادم الأيّام من الإفلاح في الوصول إلى هدنة ووقف لإطلاق النار.