شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟

المحرر السياسي : عزم ملكي على إحداث نقلة نوعية في الحياة السياسية والبرلمانية ينتظرها الاردنيون

المحرر السياسي : عزم ملكي على إحداث نقلة نوعية في  الحياة السياسية والبرلمانية   ينتظرها الاردنيون

كتب / محرر الشؤون السياسية
وضوح تام لا لبس فيه من خلال الرسالة الملكية لرئيس لجنة الحوار سمير الرفاعي ، والملك هنا عازم على إحداث نقلة نوعية في الحياة السياسية والبرلمانية كما جاء نصا في رسالة جلالته
لم يمنح جلالة الملك الوقت للجنة كما تشاء ، وكنّا في القلعة نيوز قد قلنا أكثر من مرة بأننا لا نملك ترف الوقت ، والملك حدد الإنتهاء من تقديم التوصيات ومشاريع القوانين للإنتخابات والأحزاب قبل عقد الدورة العادية القادمة .
ولم تقف الأمور عند هذا الحد فقط ، بل فإن جلالة الملك تعهّد أمام الأردنيين والأردنيات بضمان نتائج عمل اللجنة والتي ستتبناها الحكومة كما هي ودون أي تدخلات أو تغييرات أو تأثيرات من الغير ، وفي ذلك وضوح تام ومنح الضوء الأخضر للجنة للإنجاز في كل ما يتعلق بمشروعي قانوني الإنتخابات والأحزاب ، مع تأكيده على الخروج بإطار تشريعي يكرّس لحياة حزبية فاعلة وحقيقية تأخذ دورها المأمول في المرحلة القادمة من خلال عملها البرامجي .
وللمرأة والشباب نصيب وافر من الرسالة الملكية ، حيث التأكيد على تمكين المرأة الأردنية من المشاركة الفاعلة والعمل على تعزيز دور الشباب ، في الوقت الذي يؤكد فيه قائد الوطن على أن الأوراق النقاشية هي وثيقة استرشادية للعمل وخارطة ترسم طريق المستقبل لحياة سياسية فاعلة تضمن مشاركة أوسع للمواطنين في صنع القرار .
بهذه الرسالة وضع جلالة الملك أعضاء اللجنة على الطريق الصحيح .. طريق إنجاز ما ينتظره الأردنيون كافة من أجل تحقيق إصلاحات سياسية جذرية تضعنا على سكة الدول الديمقراطية المتقدمة ، وتعمل على تعزيز وترسيخ الحياة الحزبية وصولا للحكومات البرلمانية التي ننشدها جميعا منذ زمن طويل .
فماذا أنتم فاعلون يا أعضاء لجنة الحوار الوطني ؟ الأردنيون على موعد مع توصياتكم ومشاريع قوانينكم ، فلا تخذلوا شعبكم بعد طول انتظار .