شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

لجنة الإنتخابات البعض يرفض قائمة خاصة للأحزاب ، ولا إتفاق حول نسبة القائمة الوطنية

لجنة الإنتخابات البعض يرفض قائمة خاصة للأحزاب ، ولا إتفاق حول نسبة القائمة الوطنية
القلعة نيوز: كتب / محرر الشؤون المحلية هي من أكثر اللجان التي تشهد شدّا وجذبا وكذلك تجاذبات بين أعضائها ، وكل عضو يحاول العمل على التجييش لصالحه ، والخلافات ما زالت تطفو على السطح وخاصة ما يتعلق منها بعدد الأصوات لكل ناخب وكذلك مسألة القائمة الوطنية أو الحزبية كما يرغب البعض بها . أصوات داخل اللجنة تعلن تأييدها الواضح لمنح الأحزاب قائمة خاصة بها بنسبة لا تقل عن ثلاثين بالمئة ، ويقول هؤلاء ان من حق الاحزاب ذلك ، لأن الهدف هو الوصول الى الحكومة البرلمانية الحزبية ، وجلالة الملك نفسه يحثّ دائما على تطوير العمل الحزبي ووصول الأحزاب للمجلس النيابي .
في حين يرفض البعض بأن تكون القائمة للأحزاب ، ومن وجهة نظرهم فإن الأحزاب ضعيفة ولا تستحق قائمة ، وبإمكانها تشكيل قوائم انتخابية من خلال القائمة الوطنية التي يرى أعضاء في اللجنة ضرورة اعتمادها وعدم اقتصارها على الأحزاب السياسية . وفي ظل هذه الخلافات ينشط البعض في محاولات لتقريب وجهات النظر والوصول الى حل وسط يرضي الجميع ، خاصة وأن الفترة المتاحة أمام اللجان قصيرة ويجب الإنتهاء من العمل قبل نهاية أيلول المقبل . أما فيما يتعلق بعدد الأصوات لكل ناخب ، يبدو أن هناك شبه توافق على منح صوتين للناخب ، وهناك عدد قليل يرى بإمكانية منح الناخب ثلاثة أصوات ، غير أنّ مصدرا من داخل اللجنة أشار بأن الإتفاق حول هذه المسألة قريب وهو منح الناخب صوتين ، واحد للدائرة والآخر للقائمة . وفيما يتعلق بتقسيمات الدوائر ، والتي شهدت خلافات واسعة ، فإنّ من المتوقع عدم اجراء تعديلات جوهرية على ذلك ، أو المساس بالكوتات ، مع الإبقاء على عدد المقاعد كما هي حاليا أي 130 مقعدا ، في الوقت الذي يرى اعضاء بضرورة تقليص المقاعد الى 120 مقعدا .