شريط الأخبار
حسونة يمنح قطر أول ذهبية في تاريخها أكثر من 25 ألف راكب استخدموا الباص سريع التردد منذ بدء تشغيله «سفر التكوين» و«مركز المدينة» يتصدران مشهد المشاريع الاستيطانية والتهويدية في القدس بنسبة نمو 20 % .. 182.4 مليون دولار أرباح مجموعــة البنــك العربــي فــي النصــف الأول عمـــان يعمّـــق صــدارتـــه لدوري المحترفات إصابات كورونا النشطة في الأردن تتخطى حاجز الـ 10 آلاف مخطط «مركز المدينة» التهويدي يقلق الفلسطينيين لا رفع للضرائب في موازنة 2022 «البارالمبية» تقدم وفدها المشارك في بارالمبيك «طوكيو 2020».. اليوم صافي أرباح مجموعة بنك الإسكان ترتفع إلى 52.7 مليون دينار في النصف الأول من العام 2021 درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2-3 درجات مئوية جريمة قتل في الغويرة بمحافظة العقبة شيوخ ووجهاء من الأردن إلى فلسطين 16 أسيرا فلسطينيا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري عاجل: جلالة الملك يلتقي رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية واعضاء المكتب التنفيذي غدًا .. جرعة معززة من فايزر لغايات دخول بعض الدول البلبيسي: فحوصات كورونا في الأشهر القادمة ستكون على حساب الأشخاص عاجل : ورد الآن | الرئيس السوري بشار الأسد يكلف رئيس الوزراء حسين عرنوس بتشكيل حكومة جديدة باخرة تحمل سياحا سعوديين تصل ميناء العقبة الوحدات وعيرا يلتقيان للتتويج باللقب

ما هو مصير الطبيب الذي ارتكب خطأ في جراحة ياسمين عبد العزيز!

ما هو مصير الطبيب الذي ارتكب خطأ في جراحة ياسمين عبد العزيز

 القلعة نيوز: بعد الحديث عن خطأ طبي تخلّل الجراحة التي خضعت لها الفنانة ياسمين عبد العزيز وتسبّب بدخولها في غيبوبة، بدأت التساؤلات عن مصير الطبيب مرتكب هذا الخطأ.


وأكد عضو مجلس نقابة الأطباء في مصر الدكتور إبراهيم الزيات، أنه إذا ثبُت أن ما حدث مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز هو نتيجة خطأ طبي، فسيُحاسَب الطبيب قانوناً، في النيابة العامة، أو في النقابة.

وشدّد الدكتور إبراهيم الزيات على أن العقاب يشمل جميع الأطباء، وتتفاوت درجاته بحيث يبدأ من اللوم ويصل الى شطب اسم الطبيب المخطئ من النقابة وإيقافه عن العمل.


وأوضح عضو مجلس نقابة الأطباء المصرية، أنه يجب التفرقة في البداية بين الإهمال الطبي والخطأ الممكن حدوثه، والذي يعني أن الطبيب يعمل في مجال تخصّصه، وحاصل على شهادات علمية تؤهّله القيام بالعملية الجراحية أو معالجة الحالة المرضية، وأن من الوارد حدوث بعض المضاعفات لهذه الحالة المرضية.


أما الإهمال الطبي فيعني أن الطبيب قد لا يكون متخصصاً في مثل هذه الحالات، أو لا يستطيع التعامل معها… لذا هناك فارق كبير بين الإهمال الطبي والخطأ الوارد حدوثه.