شريط الأخبار
اصابة طفلة بعيار ناري طائش في الاغوار الشمالية والامن يحقق انطلاق الدورة 35 لمهرجان جرش اليوم بعد توقف في 2020 شاهد بالصور :" ابناء المملكه " يرافقون العيسوي في افتتاح وتفقد مشاريع المبادرات الملكيه في لواء الرويشد النائب البلوي يطالب بإقتصار الجلوة على دفتر العائلة ومدة الجلوة لا تزيد عن سنة .. فيديو الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي.. ويؤكد ضرورة رفع مستواه سفارة جنوب إفريقيا و"أونروا" تحتفلان بيوم مانديلا الدولي "غافله النعاس"..21 إصابة بحادث سير في مصر لبنان يدرس تداعيات التنقيب الإسرائيلي في المنطقة المتنازع عليها الأجور في الدوري الإنجليزي.. رونالدو في الصدارة ومفاجأة بترتيب صلاح متقاعد أردني يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في عمان الجيش اللبناني يوقف خلية تابعة لداعش في طرابلس جرار: أسعى لعكس صورة نموذجية عن المدرب الأردني في كندا النائب الفرجات .. الجلوة العشائرية مؤرقة للمجتمع الأردني .. فيديو الاردن : 9 وفيات و870 إصابة جديدة بفيروس كورونا العيسوي ينقل تعازي الملك الى عشيرة العواملة بوفاة المحامي حمزه عبد اللطيف حيدر " جائزة الامير الحسن للشباب " تكرم شباب " منظمة كير" انتخابات كندا.. جاستن ترودو إلى ولاية ثالثة «موديز»: تراجع الصكوك الخليجية بالنصف الأول من 2021 مدافع تشيلسي يرفض الجثو تعبيرا عن مكافحة العنصرية ويختار طريقته الخاصة افتتاح معرض تطور المكتبات في عهد الهاشميين في مكتبة الجامعة الهاشمية

الوحدات وعيرا يلتقيان للتتويج باللقب

الوحدات وعيرا يلتقيان للتتويج باللقب

القلعة نيوز :

يدفع فريقا الوحدات وعيرا حينما تشير عقارب الساعة عند السابعة مساء اليوم الاحد، بكامل قواهما في المباراة النهائية من بطولة كأس الأردن للكرة الطائرة التي تقام بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب.
ويدخل الفريقان أجواء المباراة متسلحين بطموح التتويج باللقب، بغياب حامله ووصيف النسخة الأخيرة التي اقيمت عام 2019، نتيجة خروجهما من نصف النهائي.
جاء تأهل الوحدات للمشهد الختامي للبطولة التي اُقتصرت المشاركة فيها على الفرق الممتازة العشرة، واُقيمت وفق نظام خروج المغلوب، عقب فوزه على نظيره المشوار الصاعد هذا الموسم بشكل غير مسبوق الى الدرجة الممتازة بنتيجة 3-1، وعلى وادي موسى بطل الدوري ووصيف بطل الكأس لموسم 2019 بنتيجة كبيرة 3-0 في مباراة نصف النهائي.

وتأهل عيرا للنهائي عقب فوزه بسهولة على نظيره مليح بنتيجة 3-0، واعتباره فائزا في مباراة نصف النهائي على نظيره شباب الحسين حامل لقب النسخة الأخيرة، بقرار من اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد، وبناء على توصية لجنة النظام والسلوك بقبول اعتراض عيرا، لمخالفة شباب الحسين الفائز باللقاء بنتيجة 3-1، نصوص البروتوكول الصحي للبطولة، كون قائمة الفريق للمباراة ضمت لاعبا لم يمض 21 يوما على تلقية الجرعة الاولى من مطعوم كورونا، وهو الناشئ زياد ابودية الذي تواجد على مقاعد البدلاء.
في الجانب الفني، تبدو موازين القوى متقاربة الى حد كبير، مع وجود افضلية نسبية للوحدات الذي قدم اداء متميزا، توجه بإقصائه وادي موسى المرشح للقب، ويؤدي الفريق بتوازن تام في تنفيذ الالعاب الهجومية على امتداد الشبكة، والمسبوقة بعمليات التمويه على حوائط الصد لتفريغ الاجواء امام الضاربين لدك كراتهم، وفي تنفيذ الجانب الدفاعي، عبر استقبال الكرة الاولى، واغلاق حوائط الصد، والتغطية خلفها لمنع سقوط الكرات داخل ملعبه.
ويخوض الفريق الذي يقوده محمد نعمان اللقاء بتشكيلة مكونة من: موزع الكرات فهد نعمان (نعمان محمد)، الضاربين: يوسف خشان واحمد خشان (عودة حسن) ومحمد القطامي ومحمد جمال وسائد الحسن، والمدافع الحر خالد شباب.
وفي الطرف الآخر، ينوع فريق عيرا في رتم ايقاع طلعاته الهجومية لضرب الكرات الساحقة من مواقع الشبكة كافة، ويتعامل مع حوائط الصد بواقعية تامة، ويتناوب لاعبان اثنين (ليبرو) على تعزيز القدرات الدفاعية، والتغطية خلف الضاربين وحوائط الصد، لمنع سقوط الكرة، واعادتها الى موزع الكرات، ليسكب خبرته الطويلة في تحويلها نحو الضاربين، وبما يتناسب مع نزعاتهم الهجومية واماكن تواجدهم.
ويخوض الفريق الذي يقوده المدير الفني السابق للمنتخبات الوطنية اياد توفيق اللقاء بتشكيلة مكونة من: موزع الكرات محمد ناجي، الضاربين راشد العلوان ومحمد ابوكويك وزياد زبدية واياد المحاسنة وخالد الرواشدة، والمدافع الحر احمد حنيفات (ايهاب المحاسنة).