شريط الأخبار
اصابة طفلة بعيار ناري طائش في الاغوار الشمالية والامن يحقق انطلاق الدورة 35 لمهرجان جرش اليوم بعد توقف في 2020 شاهد بالصور :" ابناء المملكه " يرافقون العيسوي في افتتاح وتفقد مشاريع المبادرات الملكيه في لواء الرويشد النائب البلوي يطالب بإقتصار الجلوة على دفتر العائلة ومدة الجلوة لا تزيد عن سنة .. فيديو الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي.. ويؤكد ضرورة رفع مستواه سفارة جنوب إفريقيا و"أونروا" تحتفلان بيوم مانديلا الدولي "غافله النعاس"..21 إصابة بحادث سير في مصر لبنان يدرس تداعيات التنقيب الإسرائيلي في المنطقة المتنازع عليها الأجور في الدوري الإنجليزي.. رونالدو في الصدارة ومفاجأة بترتيب صلاح متقاعد أردني يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في عمان الجيش اللبناني يوقف خلية تابعة لداعش في طرابلس جرار: أسعى لعكس صورة نموذجية عن المدرب الأردني في كندا النائب الفرجات .. الجلوة العشائرية مؤرقة للمجتمع الأردني .. فيديو الاردن : 9 وفيات و870 إصابة جديدة بفيروس كورونا العيسوي ينقل تعازي الملك الى عشيرة العواملة بوفاة المحامي حمزه عبد اللطيف حيدر " جائزة الامير الحسن للشباب " تكرم شباب " منظمة كير" انتخابات كندا.. جاستن ترودو إلى ولاية ثالثة «موديز»: تراجع الصكوك الخليجية بالنصف الأول من 2021 مدافع تشيلسي يرفض الجثو تعبيرا عن مكافحة العنصرية ويختار طريقته الخاصة افتتاح معرض تطور المكتبات في عهد الهاشميين في مكتبة الجامعة الهاشمية

البلبيسي: فحوصات كورونا في الأشهر القادمة ستكون على حساب الأشخاص

البلبيسي فحوصات كورونا في الأشهر القادمة ستكون على حساب الأشخاص


القلعة نيوز :

كشف أمين عام أمين عام وزارة الصحة ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، أن فحوصات كورونا في الأردن ستكون في الأشهر القادمة على حساب المواطن، وهذا أحد الامور التي يجب ان تطبق.


وبين أنه اللقاحات والمطاعيم وفحوصات كورونا هي الآن على نفقة وزارة الصحة، معتقداً أن المطاعيم والفحوصات خلال الأشهر القادمة ستكون على حساب الشخص لم يريد تلقي المطعوم.


وقال الدكتور عادل البلبيسي إن وضع الأردن من ناحية اللقاحات هو جيد، حيث تم تطعيم اليوم أكثر من 40 ألف شخص باللقاح معظمهم من الجرعة، مشيرا إلى أنه تم تطعيم 2 مليون و990 الف جرعة أولى، فيما وصلت الجرعة الثانية إلى 2 مليون و225 الف جرعة، كما أنه تطعيم أكثر من 500 ألف جرعة الأسبوع الفائت.


وأضاف أن قانون الصحة العامة يتيح لوزير الصحة إلزامية تلقي المطاعيم للمواطنين، لكن الصحة تسعى لأن يختار الناس بنفسهم اللقاح للحماية من فيروس كورونا.


وكشف البلبيسي أن لا عودة للحظر الشامل و إجراءات الحظر أصبحت من الماضي، مؤكداً أن لا تراجع عن قراراتنا في الوضع الحالي وماضون في المزيد من الانفتاح.