شريط الأخبار
النفط عند أدنى مستوى في 7 أسابيع بفعل زيادة مفاجئة بالمخزونات الأميركية الخميس ا: جواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم روسيا تقيم معرض لغنيمة دبابات من أوكرانيا 4.8 دنانير زيادة التضخم المتوقعة لمتقاعدي الضمان أول تعليق من رونالدو بعد التأهل لنهائي كأس الملك عمال الاردن يعانون ..اجور منخفضه وساعات عمل طويلة .. ومستقبل مجهول .. تحليل سياسي امريكي : خيارات صعبه امام اسرائيل بعد ان ان فشلت في استراتيجية سياسة الردع .. وهل يكون التطبيع مع السعوديه هوالحل ؟ فريق خاص من البحث الجنائي يلقي القبض "مطلوب خطير جدا" غربي البلقاء الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان محمد بن زايد ينعى الشيخ المرحوم طحنون بن محمد آل نهيان - ممثل الحاكم في منطقة العين ( السيرة الذاتيه للمرحوم ) زلات بايدن تزداد مع تقدمه بالعمر.. تقرير يحصي هفواته منذ بداية العام لابيد: لا عذر سياسي لنتنياهو يمنع صفقة لإعادة الأسرى الجليل والسلط يلتقيان الفيصلي والوحدات بدوري المحترفين غدا شهادات إسرائيليين من سكان المناطق الحدودية مع لبنان: بيوتنا تحترق ناطقة رسمية للشؤون القنصلية في أوكرانيا "مولّدة" من الذكاء الاصطناعي انتصارات لمنتخب الملاكمة في بطولة آسيا للشباب الإمارات تستقبل زعيم المعارضة الإسرائيلية.. في اشار ة واضحه ان نتنياهو لم يعد مر غوبا فيه رئيسا للحكومة الاسر ائيلية ( تحليل سياسي ) الدويري يعلق على استهداف حماس لجرافة عتسكر يه اسر ائيلية في بيت حانون مسؤول في حماس: الحركة متمسكة بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة الملك يغادر إلى إيطاليا والولايات المتحدة لبحث وقف الحرب على غزة

وظيفة الحُلم

وظيفة الحُلم
القلعة نيوز :
رهف عيد تكتب



الاستقرار الوظيفي : هو من أهم الأمور التي يجب ان يمتلكها الشخص في حياته و من أهم المقومات للنجاح هي وقتنا الحالي ، يكون الاستقرار الوظيفي عن طريق العمل بأنواعه والاستقلال المراد تحققه .

وصلنا الى مرحله رهيبه في هذا المجال ، طلاب كثيرون على مقاعد الدراسة ، أماني معلقه في السماء وواقع نعيش فيه ، تكاليف ماديه رهيبه يتم دفعها للوصول الى مرحلة التخرج ، إكمال دراسات عليا و دورات باهضة الثمن .

ما بعد التخرج ، يقوم الطالب بالتقدم الى الالتحاق بالظائف المختلفة ، و تبدأ مرحلة الصدمة الجديده في حياته ما بينها تجارب حسنه و تجارب مريرة ستعلمه دروسا قاسية لا تنسى .

أصحاب العمل منهم الجيد و منهم السيء وجوة كثيره و تجارب مختلفة، ستجعل منك شخص جديد مختلفا ً عن الشخص السابق ، فرص متعدده ، مجالات مختلفه ....ستبدأ بالمرحله العمليه التي سوف تعطيك دروسا لن تنساها أبداً .

تبعا للطلب القليل و العرض الكثير للعمل ، أصحاب الأعمال تجبرو ، منهم من سوف يقوم بتوقيعك على مبلغ مادي باهض لتكون ب أقرب بالعبوديه له تابع و لا تجادل ، و منهم من سوف يصنعك و يوم بتوقيعك على عقد " احتكار " لكي لا تعمل مع غيره و تبقى تابع له للأسف ، و منهم من سوف يسلبك كل حقوقك من ضمان و تأمين .... و منهم من سوف يوقعك على مبلغ و يعطيك أقل ب كثير من ما هو متفق عليه بحُجَة أوضاع البلاد و الفقر ...و منهم من تكون فكرة قراءة العقد بالنسبة لهم جريمة و عدم ثقه ب صاحب العمل و يمنع الموظف عن قراءة العقد المراد الاتفاق علية ، و منهم من سوف تعمل أكثر بكثر من ساعات العمل التي ذكرت ب قانون العمال .
كثير من الأشخاص من يقعون بالفخ ، و يرضخ بالشرط القاسية و يقبل بالقليل فقط لأجل الخبره و الخوض بالتجربه ، لكن حذاري من هذا ، فكر قبل الوقع بالتجربة مئات المرات بل آلاف المرات قبل المرور ب اي تجربه ، لان التجارب ستجعل بصمه في حياتك .
طبعا لا ننسى الامل والايمان بالله تعالى و لا ننسى الاخيار من الناس و من يقدس حقوق العباد قبل حقه ، اتمنى لكم التوفيق جميعا . تأمُلات من حياتنا رهف عيد