شريط الأخبار
شاهد بالفيديو .. كيف علق أعضاء مجلس النواب على أداء الحكومة خلال العام الأول من عمرها . الكيلاني يكتب : لبنان على حذر ...... الإسلام نقلة نوعية في حياة البشر الغبابشة للقلعة نيوز... المتقاعدين من شركة الفوسفات تأمل من رئيس الديوان الملكي الهاشمي حل قضيتهم وانصافهم.. عاجل :تسجيل 8 وفيات و 1232 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الملك: منظومة التحديث السياسي جزء من حزمة إصلاحات تشمل الاقتصادية والإدارية سلطة وادي الأردن : تخزين السدود أقل من 20% المهندس أبو هديب يرعى ندوة جمعية عَون الثقافية الوطنية حول العلاقات الأردنية العراقية "الثقافة" تطلق مهرجان مسرح الطفل وعمون للشباب.. الخميس كوريا الشمالية تطلق مقذوفا وواشنطن تدعو لحوار غير مشروط سلطة وادي الاردن : تخزين السدود أقل من 20% كريشان: التقصير بالنظافة بالأردن غير مقبول "محاربون من اجل السلام" في ورشة عمل توعوية ضد التطرف وزارة الصحة: لمسنا أخطاء بالتعامل مع المياه والغذاء في جرش وعجلون مهم للنساء.. انقطاع الطمث وأثره على هشاشة العظام {في ظلال البيت العتيق} العلماء يوضحون بشأن متحور دلتا الفرعي تفجير عبوتين ناسفتين في العاصمة السورية دمشق انفجار ضخم في العاصمة الأفغانية كابل توقع ارتفاع أسعار “الهايبرد” العام المقبل

أسعار الذهب في الأردن اليوم الثلاثاء

أسعار الذهب في الأردن اليوم الثلاثاء
القلعة نيوز: سجلت أسعار الذهب في السوق المحلية، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا بقيمة تراوحت بين 20 و30 قرشا للغرام الواحد، وذلك عقب استقرار في الأسعار يومي الأحد والإثنين.



وكانت أسعار الذهب قد تراجعت يوم السبت الماضي بقيمة تراوحت بين 80 و50 قرشا للغرام الواحد.

وبحسب التسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، فقد ارتفع سعر بيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط الأكثر طلبا في السوق المحلية إلى 36.1 دينارا، والشراء بقيمة 34.6 دينارا.

كما ارتفع سعر بيع الغرام من عيار 24 قيراط إلى 42.9 دينارا، ولجهة الشراء بقيمة 39.8 دينارا، أيضا استقر سعر بيع عيار 18 عند 32.3 دينارا، والشراء بقيمة 29.4 دينارا.



عالميا، سجلت العقود الآجلة للذهب انخفاضا خلال الدورة الآسيوية، اليوم الثلاثاء.

وبحسب تصنيف "كومكس" لبورصة نيويورك التجارية، تمت تجارة العقود الآجلة للذهب في كانون الأول/ديسمبر على 1762.65 دولارا للأونصة وقت كتابة الخبر، بانخفاض بلغت نسبته 0.7 في المئة.


وقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة انخفاض 1762.15 دولارا للأونصة.

وقد يجد الذهب نقاط الدعم على 1742.30 دولارا والمقاومة على 1797.30 دولارا.

إلى ذلك، هبطت عقود مؤشر الدولار، التي تقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، حيث هبط الدولار بنسبة 0.09 في المئة، لتتم المتاجرة به على 93.172 دولارا.

وفي الوقت ذاته على "كومكس" ارتفع سعر الفضة لشهر كانون الأول/ديسمبر بنسبة 0.24 في المئة، لتتم المتاجرة به على 22.258 دولارا للأونصة بينما ارتفع سعر النحاس لشهر كانون الأول/ديسمبر بنسبة 0.33 في المئة لتتم المتاجرة به على 4.1385 دولارات للرطل.


هذا وفقدت الليرة التركية نحو 0.4 في المائة من قيمتها مقابل الدولار، يوم أمس الإثنين، وبلغت أدنى مستوياتها منذ التاسع من تموز/يوليو تحت ضغط ارتفاع الدولار قبيل اجتماع البنك المركزي التركي لتحديد سعر الفائدة هذا الأسبوع.

وبحسب "رويترز"، تراجعت الليرة إلى 8.6835 مقارنة بإغلاق الجمعة عند 8.65. وفقدت ما يقرب من 3 في المائة مقابل الدولار في ثلاث جلسات تداول.