شريط الأخبار
انطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف غداً الخميس أمريكية تتلذذ بأكل رماد جثة زوجها المتوفى المغرب يعلق رحلات الطيران مع بريطانيا وألمانيا وهولندا الحركة الرياضية تستكمل إجراءات الاجتماع الانتخابي قرية فلسطينية تنتج أفضل زيت زيتون في العالم إغلاق معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر غداً الخميس الحسين إربد يسجل شكوى رسمية في محكمة الكأس الدولية شاهد بالفيديو .. كيف علق أعضاء مجلس النواب على أداء الحكومة خلال العام الأول من عمرها . الكيلاني يكتب : لبنان على حذر ...... الإسلام نقلة نوعية في حياة البشر الغبابشة للقلعة نيوز... المتقاعدين من شركة الفوسفات تأمل من رئيس الديوان الملكي الهاشمي حل قضيتهم وانصافهم.. عاجل :تسجيل 8 وفيات و 1232 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الملك: منظومة التحديث السياسي جزء من حزمة إصلاحات تشمل الاقتصادية والإدارية سلطة وادي الأردن : تخزين السدود أقل من 20% المهندس أبو هديب يرعى ندوة جمعية عَون الثقافية الوطنية حول العلاقات الأردنية العراقية "الثقافة" تطلق مهرجان مسرح الطفل وعمون للشباب.. الخميس كوريا الشمالية تطلق مقذوفا وواشنطن تدعو لحوار غير مشروط سلطة وادي الاردن : تخزين السدود أقل من 20% كريشان: التقصير بالنظافة بالأردن غير مقبول "محاربون من اجل السلام" في ورشة عمل توعوية ضد التطرف

بالفيديو : القلعة نيوز تلتقي رئيسة اللجنة الوطنية لقطاع رياض الاطفال

بالفيديو  القلعة نيوز تلتقي رئيسة اللجنة الوطنية لقطاع رياض الاطفال

القلعة نيوز تلتقي رئيسة اللجنة الوطنية لقطاع رياض الاطفال المستقلة وترصد أبرز التفاصيل .




عمر البرصان



قالت رئيسة اللجنة الوطنية لقطاع رياض الاطفال المستقلة في الاردن ديما القيسي ان القطاع يستهدف الفئة العمرية اربع وخمس سنوات ، ويشكل 50/100 من مجمل المؤسسات التعليمية في المملكة ، بعدد ما يقارب 1860 روضة بعد جائحة كورونا ، وتبعيت القطاع لوزارة التربية والتعليم .



وتحدثت القيسي عن ابرز التحديات خلال جائحة كورونا اهمها عدم وجود جسم تنظيمي يمثل قطاع رياض الاطفال ويتحدث باسمه في الجهات الرسمية ، وايضا المعاملة بمثل المؤسسات التعليمية الكبيرة مما ادى لانهيار عدد كبير من هذه المنشئات التي تملكها النساء .



واضافت القيسي انه تم تشكيل لجنة نظرا لعدم وجود جسم تنظيمي يتحدث باسم القطاع ، وضمت اللجنة صاحبات رياض اطفال وامهات عاملات تضرروا نتيجة عدم ذهاب اطفالهم للروضة والعاملات في القطاع الذي يشغل ما يقارب 13 الف عاملة معظهم من السيدات مملوك 90/100 سيدات ويخدم اطفال الامهات العاملات .



وبينت ان ابرز اهداف اللجنة هي تنمية وتطوير قطاع رياض الاطفال مستقبلا بما يكفل مواجهة التحديات المستقبلية ، وتمكين النساء اقتصاديا وتشريعيا ، والتركيز على اهمية القطاع كرعائي نسائي مرادف لعمل المراة في الاقتصاد الوطني . 



وفي رسالة وجهتها القيسي الى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الاب لكل اردني واردنية ولكل طفل وطفلة في مملكتنا الحبيبة النظر لهذا القطاع وتقديم الدعم الدعم اللازم من قبل الحكومة للنهوض بقطاع رياض الاطفال المملوك من السيدات ، والذي يتكون من مشاريع صغيرة تنفيذا لرؤى وتوجيهات جلالة الملك بالحفاظ على المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمملوكة من النساء والذي يستقبل اطفال في مرحلة الطفولة المكبرة نظرا لاهمية هذه المرحلة ، فالاطفال بهذه المرحلة هم لبنات هذا المجتمع وابناء الوطن مستقبلا