شريط الأخبار
انطلاق بطولة الأردن المفتوحة للجولف غداً الخميس أمريكية تتلذذ بأكل رماد جثة زوجها المتوفى المغرب يعلق رحلات الطيران مع بريطانيا وألمانيا وهولندا الحركة الرياضية تستكمل إجراءات الاجتماع الانتخابي قرية فلسطينية تنتج أفضل زيت زيتون في العالم إغلاق معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر غداً الخميس الحسين إربد يسجل شكوى رسمية في محكمة الكأس الدولية شاهد بالفيديو .. كيف علق أعضاء مجلس النواب على أداء الحكومة خلال العام الأول من عمرها . الكيلاني يكتب : لبنان على حذر ...... الإسلام نقلة نوعية في حياة البشر الغبابشة للقلعة نيوز... المتقاعدين من شركة الفوسفات تأمل من رئيس الديوان الملكي الهاشمي حل قضيتهم وانصافهم.. عاجل :تسجيل 8 وفيات و 1232 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الملك: منظومة التحديث السياسي جزء من حزمة إصلاحات تشمل الاقتصادية والإدارية سلطة وادي الأردن : تخزين السدود أقل من 20% المهندس أبو هديب يرعى ندوة جمعية عَون الثقافية الوطنية حول العلاقات الأردنية العراقية "الثقافة" تطلق مهرجان مسرح الطفل وعمون للشباب.. الخميس كوريا الشمالية تطلق مقذوفا وواشنطن تدعو لحوار غير مشروط سلطة وادي الاردن : تخزين السدود أقل من 20% كريشان: التقصير بالنظافة بالأردن غير مقبول "محاربون من اجل السلام" في ورشة عمل توعوية ضد التطرف

لبنان يدرس تداعيات التنقيب الإسرائيلي في المنطقة المتنازع عليها

لبنان يدرس تداعيات التنقيب الإسرائيلي في المنطقة المتنازع عليها


القلعة نيوز :

بحث الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الثلاثاء، مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، التطورات الناجمة عن تكليف إسرائيل لشركة أميركية بالتنقيب عن آبار غاز ونفط في المنطقة البحرية اللبنانية المتنازع عليها.
وبحسب بيان من الرئاسة اللبنانية، ناقش الاجتماع دراسة تداعيات الخطوة الإسرائيلية والإجراءات لمواجهتها.
وكان رئيس الوزراء اللبناني كلف وزير الخارجية بالحصول على إيضاحات من المجتمع الدولي عن الموضوع.
وقال البيان "لا تهاون في هذا الموضوع، ولا تنازل عن الحقوق اللبنانية، وعلى الأمم المتحدة القيام بدورها في ردع إسرائيل وإجبارها على وقف انتهاكاتها المتكررة للحقوق اللبنانية وسيادة لبنان".
يذكر أن لبنان وإسرائيل على خلاف حول ترسيم حدود المياه الإقليمية في البحر المتوسط، ويجريان محادثات متقطعة بوساطة أميركية منذ تشرين الأول الماضي لحل الخلاف.