شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر اسماء المرشحين في دائرة بدو الوسط .. اسماء القلعة نيوز تنشر بورصة الاسماء في الدائرة الثانية - عمان ... اسماء «مستقلة الانتخاب» توضح احتساب «العتبة» بالقوائم الحزبية مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( بالصور) الملك من الزرقاء لكل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الزرقاء الصناعية

«الفوسفات» و البحوث الزراعية» يعززان التعاون بمذكرة تفاهم

«الفوسفات» و البحوث الزراعية» يعززان التعاون بمذكرة تفاهم

القلعة نيوز : وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية والمركز الوطني للبحوث الزراعية، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجالات العلمية والبحثية والتدريبية، وتبادل الخبرات بين الطرفين، وبخاصة في مجال البحوث الزراعية المتعلقة بالتسميد وإعادة تدوير واستغلال مخلفات وبقايا صناعة الأسمدة الفوسفاتية كمادة الفسفوجبسوم.
وتأتي المذكرة التي وقعها الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات المهندس عبدالوهاب الرواد، ومدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، في إطار حرص الطرفين على تعزيز العلاقة بين القطاعين العام والخاص في مختلف المجالات، بما فيها المجال الزراعي والصناعي.

وأكد المهندس الرواد، حرص الفوسفات على التعاون مع المؤسسات الوطنية الحكومية الرائدة في البحث العلمي الزراعي، والاستفادة من الخبرات البحثية، خاصة في بحوث الأسمدة والبيئة والتغير المناخي، والاستفادة من الخبرات المتراكمة في المركز الوطني للبحوث الزراعية.
وقال إن الشركة تتطلع لمزيد من التعاون مع المركز وبخاصةً في مجال بحوث الأسمدة الزراعية، لمواكبة احتياجات ومتطلبات الاسواق المحلية والعالمية من الأسمدة الزراعية، مبينا أن الأسواق العالمية، باتت بحاجة إلى أنواع متخصصة من منتجات الأسمدة؛ لتحسين بيئة الإنتاج الزراعي ورفع جودته، وكذلك زيادة كفاءة العمليات الزراعية.
وبين أن الجمع بين الخبرة والتجربة والبحث العلمي في مجال صناعة الأسمدة، من خلال هذه المذكرة سينعكس على القطاع الزراعي المحلي وجودة منتجاته.
بدوره، بين الدكتور حداد، أن المذكرة ستكون نواة للتحديث والتطوير في العمل الزراعي المتخصص؛ من خلال تعزيز التعاون البحثي المشترك بين الطرفين في مجال الأسمدة، وانعكاس ذلك على القطاع الزراعي.
وقال إن المذكرة ستسهم في تبني تقنيات زراعية حديثة، تمكن من الاستخدام الأمثل للأسمدة الزراعية، وتوظيف مخرجات البحث العلمي، وتمكين الكوادر البحثية والصناعية من خلال التدريب والتأهيل وتطوير سلسلة القيمة المضافة.
وأكد أن المركز سيوظف بموجب المذكرة بالتعاون مع الفوسفات الخدمات المخبرية والدراسات البحثية اللازمة، وسيعمل كذلك على الاستفادة من خبرات شركة الفوسفات الأردنية في مجال الأسمدة.
وأشاد الدكتور حداد بدور شركة مناجم الفوسفات الأردنية، باعتبارها رافعة اقتصادية وعلمية وطنية، تسهم في رفد الاقتصاد الوطني بالصناعات التحويلية، والتي دخلت إلى الأسواق العالمية المختلفة.
كما عرض خلال توقيع المذكرة، لدور المركز في المساهمة بتطوير القطاع الزراعي الاردني، ورفده بالخبرات والكوادر البحثية، وجهوده كذلك في تعزيز الأمن الغذائي، وتخفيض كلف مدخلات الإنتاج الزراعي لتحقيق التنمية الشاملة.