شريط الأخبار
الكيلاني يكتب : لبنان على حذر ...... الإسلام نقلة نوعية في حياة البشر الغبابشة للقلعة نيوز... المتقاعدين من شركة الفوسفات تأمل من رئيس الديوان الملكي الهاشمي حل قضيتهم وانصافهم.. عاجل :تسجيل 8 وفيات و 1232 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الملك: منظومة التحديث السياسي جزء من حزمة إصلاحات تشمل الاقتصادية والإدارية سلطة وادي الأردن : تخزين السدود أقل من 20% المهندس أبو هديب يرعى ندوة جمعية عَون الثقافية الوطنية حول العلاقات الأردنية العراقية "الثقافة" تطلق مهرجان مسرح الطفل وعمون للشباب.. الخميس كوريا الشمالية تطلق مقذوفا وواشنطن تدعو لحوار غير مشروط سلطة وادي الاردن : تخزين السدود أقل من 20% كريشان: التقصير بالنظافة بالأردن غير مقبول "محاربون من اجل السلام" في ورشة عمل توعوية ضد التطرف وزارة الصحة: لمسنا أخطاء بالتعامل مع المياه والغذاء في جرش وعجلون مهم للنساء.. انقطاع الطمث وأثره على هشاشة العظام {في ظلال البيت العتيق} العلماء يوضحون بشأن متحور دلتا الفرعي تفجير عبوتين ناسفتين في العاصمة السورية دمشق انفجار ضخم في العاصمة الأفغانية كابل توقع ارتفاع أسعار “الهايبرد” العام المقبل %16 نسبة انخفاض حركة المسافرين في أيلول مقارنة بشهر آب الماضي

بليسكوفا تودع من الدور الثالث

بليسكوفا تودع من الدور الثالث


القلعة نيوز :

 نيويورك - خرجت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة أولى من الدور الثالث لدورة إنديان ويلز الأميركية، إحدى دورات الألف نقطة بحسب تصنيف رابطة المحترفات (دبليو تي أيه)، بخسارتها أمام البرازيلية مايا بياتريز حداد الصاعدة من التصفيات 3-6 و5-7 في ساعتين واربع دقائق.

وضربت حداد المصنفة 115 عالميا موعدا في ثمن النهائي مع الأستونية أنيت كونتافيت التي فجرت المفاجأة الثانية من العيار الثقيل بتغلبها على الكندية بيانكا أندرييسكو المصنفة 21 عالميا والمتوجة بلقب الدورة الأميركية قبل عامين، 7-6 (7-5) و6-3.

وواصلت التونسية أُنس جابر المصنفة ثانية عشرة مشوارها في الدورة وبلغت ثمن النهائي إثر فوزها على الأميركية دانييل كولينز الثانية والعشرين 6-1 و6-3 في ساعة و13 دقيقة.

وقالت جابر في المؤتمر الصحافي بعد المباراة «الحفاظ على إرسالي ساعدني في كسب المجموعة الأولى»، مضيفة «المجموعة الثانية كانت صعبة بعض الشيء خاصة أنها بدأت اللعب بشكل أفضل.. لكنني سعيدة لأنني كسرت إرسالها في الشوط الثامن وتمكنت من إنهاء المباراة بكسب إرسالي».

وتابعت «مع الإرهاق الذهني والبدني في نهاية الموسم، أحاول أن ألعب أفضل ما لدي في كرة المضرب.. لم ألعب هذه المدة الطويلة أبدا.. إنها تجربة جديدة بالنسبة لي.. لكنني سعيدة لأنها حافز لنهاية العام.. لست بعيدة جدا.. أريد بصراحة الفوز بأكبر قدر ممكن للتأهل إلى بطولة الماسترز الختامية» التي تجمع أفضل ثماني لاعبات في العالم.

وتحتل جابر التي حققت 46 فوزا هذا العام حيث توجت بأول ألقابها في دورة برمنغهام الإنجليزية في حزيران الماضي، المركز التاسع في تصنيف بطولة الماسترز الختامية.

وتلتقي جابر التي كسرت إرسال كولينز خمس مرات من أصل 12 محاولة، في الدور المقبل مع الروسية آنا كالينسكايا الصاعدة من التصفيات والفائزة على السويسرية فيكتويا غولوبيتش 1-6 و6-1 و6-3.

كما تأهلت الألمانية أنجيليك كيربر العاشرة بتغلبها على الروسية داريا كاساتكينا العشرين 6-2 و1-6 و6-4.

وتلتقي كيربر في ثمن النهائي مع الأسترالية آيلا تومليانوفيتش الفائزة على السلوفينية تامارا زيدانسيك 6-4 و6-3.

وخرجت الأميركية الواعدة كوري غوف الخامسة عشرة بخسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا 2-6 و2-6، لتلتقي الأخيرة مع التشيكية باربورا كرييتشكوفا الثالثة والفائزة على الأميركية أماندا أنيسيموفا 6-2 و6-3. (وكالات)