شريط الأخبار
الكيلاني يكتب : لبنان على حذر ...... الإسلام نقلة نوعية في حياة البشر الغبابشة للقلعة نيوز... المتقاعدين من شركة الفوسفات تأمل من رئيس الديوان الملكي الهاشمي حل قضيتهم وانصافهم.. عاجل :تسجيل 8 وفيات و 1232 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الملك: منظومة التحديث السياسي جزء من حزمة إصلاحات تشمل الاقتصادية والإدارية سلطة وادي الأردن : تخزين السدود أقل من 20% المهندس أبو هديب يرعى ندوة جمعية عَون الثقافية الوطنية حول العلاقات الأردنية العراقية "الثقافة" تطلق مهرجان مسرح الطفل وعمون للشباب.. الخميس كوريا الشمالية تطلق مقذوفا وواشنطن تدعو لحوار غير مشروط سلطة وادي الاردن : تخزين السدود أقل من 20% كريشان: التقصير بالنظافة بالأردن غير مقبول "محاربون من اجل السلام" في ورشة عمل توعوية ضد التطرف وزارة الصحة: لمسنا أخطاء بالتعامل مع المياه والغذاء في جرش وعجلون مهم للنساء.. انقطاع الطمث وأثره على هشاشة العظام {في ظلال البيت العتيق} العلماء يوضحون بشأن متحور دلتا الفرعي تفجير عبوتين ناسفتين في العاصمة السورية دمشق انفجار ضخم في العاصمة الأفغانية كابل توقع ارتفاع أسعار “الهايبرد” العام المقبل %16 نسبة انخفاض حركة المسافرين في أيلول مقارنة بشهر آب الماضي

المغرب :جامعة مغربية تظفر بالذهب في معرض للاختراع

المغرب جامعة مغربية تظفر بالذهب في معرض للاختراع


القلعة نيوز :

ظفرت جامعة محمد الخامس بالرباط بميداليتين ذهبيتين في معرض الاختراعات الدولي لإسطنبول في دورته السادسة.


ومنحت الميداليتان للباحث حسن عمور وفريقه من المدرسة المحمدية للمهندسين عن اختراعهم "الجهاز الهوائي المجهري الذكي في ” G4 وGSM 3G ” لمكافحة الغش عن طريق الهاتف المحمول في مراكز الاختبار، و”نظام مصفاة هوائية مبتكرة للكشف المبكر عن سرطان الثدي عن طريق التصوير بالميكروويف”.


وأوضحت الجامعة، في بلاغ، أن المنتوجين المتوجين كان قد تم اختيارهما للمشاركة في هذه المسابقة الدولية بعد تقديمهما في فعاليات المعرض الدولي "أسبوع الابتكار بإفريقيا 2021″؛ الذي كان أقيم بالرباط شهر شتنبر الماضي.




وعبرت جامعة محمد الخامس عن شكرها الخالص للأستاذ الباحث حسن عمور وفريقه عن هذا التتويج، متمنية لهم النجاح في مسار الاختراع على الصعيد الوطني والدولي.